إذاعة » رصد إذاعي صباح الجمعة 7/10/2011

- مقدمة نشرة أخبار إذاعة 'صوت لبنان' الكتائبية:
هزت الضرائب الواردة في مشروع قانون الموازنة الذي اعده وزير المالية محمد الصفدي الحوار الدائر بين العمال وأرباب العمل وشكل صاعقا ينذر بفصول تفجيرية ما لم يتم تعطيله.
صاعق عسكري هز العلاقات اللبنانية السورية بعد فصل جديد من مطاردات الجيش السوري في منطقة عرسال الحدودية وهو أيضا ينذر بتداعيات على خط هذه العلاقات لكن الصاعق الأكبر كان على خط المحكمة الدولية حيث يبدو ان ساعة الحقيقة دقت بالنسبة إلى الحكومة في عز التجاذبات والانقسامات الحادة في صفوفها.


- مقدمة نشرة أخبار إذاعة 'صوت لبنان' (الموجة 93.3):
لا دخان أبيض بعد والتأزيم يشمل الأوضاع المعيشية والتحركات المطلبية كما ينسحب على خلاف تمويل المحكمة الدولية والخلاف السياسي على التمويل اطل من الباب العريض بعد كشف النقاب عن مراسلة دولية تلقتها الحكومة تطالب بسداد حصة لبنان في غضون شهرين أو ثلاثة اشهر.
اما مطلبيا فإذا لم تستلحق الحكومة نفسها وتستجيب للمطالب فإن الأسبوع المقبل هو اسبوع التحرك في الشارع بامتياز الثلاثاء لأساتذة الجامعة والأربعاء للإضراب العام.


- مقدمة نشرة أخبار إذاعة 'لبنان الحر':
كما بات معروفا فأن يوم الجمعة يخصص عادة محليا إقليميا ودوليا لمتابعة مجريات الأمور على الساحة السورية التي يزداد الوضع فيها تفاقما على ان تحمل التظاهرات اليوم شعار المجلس الوطني يمثلني الذي اعلن اخيرا من تركية على وقع إشارة قائد جيش سورية  الحرة إلى ان عديد جنوده فاق العشرة ألاف وقوله سنضرب الجيش النظامي مع تسجيل سقوط 12 قتيلا امس في العمليات العسكرية.
لبنانيا الحكومة أمام جملة معضلات امنية وإقتصادية ومعيشية وأبرزها الخلاف حول الموازنة إضافة إلى مأزق تمويل المحكمة الدولية الذي تحول إلى استحقاق داهم خصوصا بعد  استلام رئاسة الحكومة طلبا رسميا بوجوب دفع لبنان حصته من التمويل في حين ابلغ حزب الله رئيس الجمهورية والحكومة اللذين سبق وأكدا التزام بيروت بالقرارات الدولية معارضته أو شكل او مخرج قد يطرح للتمويل.
كما ان الواجهة الأمنية يحتلها التوغل السوري المتكرر للحدود اللبنانية والذي حاول السفير السوري التقليل من أهميته فيما رأى رئيس الحكومة أن هذه الحوادث ليست بالأمر الجديد وهي تحصل باستمرار في وقت حط السلاح الحزبي المتفلت رحاله في مركز معاينة الميكانيك في الحدث مخلفا عدد من الإصابات.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد