أخبار لبنان » كشكول أخبار ونشاطات إعلامية لهذا اليوم 4 كانون الاول/ ديسمبر2007

لبنان: أهالي الشمال ناشدوا وزير الاعلام العمل لاعادة البث الارضي الى تلفزيون لبنان
ناشد اهالي منطقة الشمال، وزير الاعلام الاستاذ غازي العريضي ومجلس ادارة تلفزيون لبنان، في بيان 'العمل على إعادة البث الارضي لتلفزيون لبنان في منطقة الشمال والمتوقف منذ حرب تموز 2006. واشار البيان الى انه منذ ذلك الحين لجأ المواطنون الى فضائية التلفزيون والتي تعاني منذ شهرين من تشويش حاد لا يتسنى للمشاهد ان يتمتع بما تقدمه من برامج شيقة، وخصوصا البرامج المناطقية المتميزة بفرادتها عن بقية المحطات'.
وشدد الاهالي 'على ضرورة معالجة المشكلتين البث الارضي والتشويش على الفضائية لهذه المؤسسة الاعلامية الوطنية العريقة'.

الاعلامية تريز القصيفي في ذمة الله
انتقلت الى رحمته تعالى الاعلامية تريز مارون القصيفي, شقيقة الزميل جوزف القصيفي امين صندوق نقابة المحررين. تقام الصلاة لراحة نفسها عند الساعة الثالثة من بعد ظهر غد الاربعاء في كنسية مار جرجس الرعائية في مسقط رأسها كفور-كسروان.
تقبل التعازي قبل الدفن وبعده ويومي الخميس والجمعة من الساعة الثانية حتى السابعة مساء في صالون الكنيسة.

'معرض الاعلام المسيحي' في يومه السادس : نشاطات ثقافية وتربوية متنوعة وتواقيع

يستقبل معرض الاعلام المسيحي السادس الذي خصص هذا العام ل' وسائل الاعلام وتحديات التربية ' زواره، لليوم السادس على التوالي، على وقع الأناشيد الدينية التي 'تملأ أرجاء المعرض بهجة وحبورا'.
وبدا من خلال جولة تفقدية في المعرض أن 'غالبية اللبنانيين تتوق الى قصد المعرض للاطلاع عن كثب على الثقافة الدينية المسيحية، من جهة، والابتعاد عن هموم السياسة، من جهة أخرى'.
وعبر الزوار عن 'مدى تعطشهم للتعرف على الاعلام المسيحي وما يقوم به لترسيخ التراث المشرقي في عصر الاتصالات لمواجهة تحديات العولمة والانطلاق منه لمعرفة الآخر والانفتاح على الديانات الأخرى'.
ويقدم المعرض يوميا نشاطات متنوعة من عرض أفلام تثقيفية وتربوية ودينية إلى لقاءات عن الروحانية والاعلام الالكتروني عدا تواقيع كتب جديدة.
وأطلقت أمس المجلة الجديدة 'انطلق ' التي تصدرها اكليركية القديسة حنة في الربوة التابعة لبطريركية الروم الكاثوليك.
ونوه رئيس الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان الأب طوني خضره ب'المجهود الكبير الذي قامت به الاكليركية والقيمون على المجلة لاغناء الاعلام اللبناني عموما والمسيحي خصوصا بعمل اعلامي جديد'، متمنيا ان 'تساهم هذه المجلة في تقديم رؤية جديدة للتربية وعلاقتها بوسائل الاعلام'.
وتحدث رئيس تحرير المجلة الأب بسام شحاتيت عن 'ضرورة ان تكون المجلة صلة وصل بين عمل الاكليريكية ونشاطاتها والمؤمنين الذين ينتظرون الكثير من أبناء الكنيسة في هذه الظروف الصعبة'.
ثم عرض الشماش فادي كباش في كلمته 'تاريخ الاكليريكية والمراحل التي قطعتها المجلة قبل ان تبصر النور'.
وقدم المطران ميشال أبرص المشرف العام على الاكليريكية درعا تقدير الى رئيس الاتحاد الأب خضره الذي قدم، بدوره، شهادة تقدير باسم الاتحاد الى المجلة.
وتعرض اليوم مسرحيات أعدها طلاب مدارس، في حضور لجنة من المربين والاعلاميين والاساتذة ل'تقويم هذه المسرحيات واختيار الفائزين لتقديم الجوائز الرمزية اليهم'.
وتجدر الاشارة الى ان هذه المسرحيات هي من تأليف طلبة المدارس وتلحينهم واخراجهم وتمثيلهم.
وتخلل نشاطات المعرض عرض فيلم وثائقي بعنوان 'من العراق الى لبنان... صليب واحد... عذاب واحد' تلته حلقة نقاش عن 'أوضاع المسيحيين في العراق'.
ويختتم بسهرة روحية وتأملات مع القديسة ريتا تحييها جماعة الصلاة المريمية في جامعة سيدة اللويزة والأب فادي بو شبل.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد