أخبار لبنان » خدمة جديدة عبر خط الهاتف الثابت : التلفزيون مباشرة الى بيتك

خدمة جديدة عبر خط الهاتف الثابت : برامج تلفزيونية بواسطة خطوط ال 'دي أش أل'
بعد تطوير شبكة الهاتف اللبنانية وتحديثها بشكل جذري وشامل، ونقلها إلى التكنولوجيا الرقمية بالكامل عبر أحدث تكنولوجيات السنترالات الرقمية أدخلت إلى لبنان خدمات الإنترنت العادي، وبعد إجراء بعد التعديلات انطلقت خدمات الإنترنت السريع ال DSL، وبسرعات عالية جداً. وأصبح من الممكن الحصول على نفس الخط النحاسي وفي آنٍ واحد، وبشكل متزامن، على خدمة الهاتف الصوتية وخدمة نقل المعلومات. واليوم أنطلق المشروع التجريبي الرائد بالتعاون مع شركتين متخصصتين من القطاع الخاص اللبناني، لتقديم خدمات : الصوت، ونقل المعلومات السريع (DSL) والتلفزيون على نفس خط الهاتف النحاسي العائد للمشترك. وهذا ما يعرف بالخدمات ال Triple Playe. الهدف المرجو هو التوصل إلى تقديم :
- خدمة الهاتف الصوتية
- خدمة الإنترنيت السريع DSL
- خدمات التلفزيون عبر باقة تتراوح بين 150 و 200 قناة تلفزيونية، على الخط النحاسي العائد للمشترك على شبكة الهاتف الثابت، وبكلفة إجمالية شهرية شاملة : بين 50- 60 دولار أمريكي'.
وسوف يكون لبنان في هذا المضمار أول دولة عربية تتوصل إلى إدخال مثل هذه خدمات، أي خدمات ال 'Triple Play' و ال 'Qascii117ad Play' مجتمعةً توضع بتصرف مشتركي الهاتف الثابت، وذلك في إطار التحضير لما يعرف بخدمات الـ 'Triple Play' و الـ 'Qascii117ad Play'.
المشروع هو مشروع تجريبي رائد غير تجاري لخدمات التلفزيون عبر الإنترنيت ال(IPTV) و خدمات التلفزيون والفيديو حسب الطلب الـ (VOD) تتم من خلاله تجربة تلك التقنيات في إطار عينة من مجموعة المشتركين في خدمات الانترنت السريع بواسطة الـ DSL وذلك للتمكن من قياس مدى الاهتمام الذي ستلاقيه تلك التقنيات والخدمات المرتبطة بها في السوق اللبنانية. أن الفرقاء الموقعين على هذه المذكرة توافقوا ضمن هذا المشروع التجريبي على إعتماد مبدأ المشاركة على تقاسم الخبرات والكفاءة كلٍ في مجاله : تستفيد الشركة من موارد الوزارة وهيئة أوجيرو في مجال البنية التحتية التقنية وإمتداد شبكة الإنترنيت السريع DSL وشبكة البروتوكولات المتعددة (MPLS) المنفذة مع شركة CISCO، وتستفيد الوزارة من الشركة في مجال خبرتها في توزيع القنوات التلفزيونية، ومنصات التوزيع الرقمية (TV Digital Platform)، وعقود إحترام الملكية الفكرية الموقعة معهما ومع إستوديوهات الإنتاج'.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد