إعلام جديد » ألمانيا تحوّل أكشاك الهواتف إلى مكتبات

في ظل انتشار تكنولوجيا استخدام الهواتف المحمولة، وسهولة التواصل بين البلدان عبر الخدمات اللامحدودة المتوافرة عبر الإنترنت، أعلنت شركة الاتصالات الألمانية &laqascii117o;دويتشه تيليكوم" عن مبادرة جديدة للاستفادة من أكشاك الهواتف القديمة المنتـشرة في شوارع العاصمة الألمانية برلين، بعدما أصبحت &laqascii117o;عديمة الجدوى" في ظل اكتساح وسائل التواصل الحديثة.
وقال المتحدث باسم الشركة جورج فون فاغنر الأسبوع الماضي إن الشركة &laqascii117o;تنوي بيع أكشاك الهواتف العمومية من أجل تحويلها إلى مكتبات عامة"، موضحاً أنه &laqascii117o;بالقرب من برلين موقع يحتوي على حوالي ثلاثة آلاف كشك قديم للهواتف، معظمها رمادية أو وردية اللون، وأسعارها تتراوح ما بين 300 إلى 400 يورو ... ولكن، يتعين على المشترين أن يتحملوا كلفة النقل".
وتراجعت معدلات استخدام أكشاك الهواتف التي تعمل بالعملة في شوارع ألمانيا، بعدما أصبح إجراء المكالمات عبر الهواتف المحمولة أسهل وأرخص.
وذكر فون فاغنر أن أكشاك الهواتف القديمة &laqascii117o;كثيراً ما تُحوّل إلى مكتبات صغيرة أو منافذ لبيع النباتات، كما يستخدم البعض هذه الأكشاك لعرض إعلانات الأفلام، باعتبارها أمـــاكن معزولة صوتياً"، مشــــيراً إلى أنه &laqascii117o; لا يزال هناك حوالي 40 ألف كشك للهواتف العمومية يعمل في ألمانيا لأسباب تنظيمية، علماً أن أعدادها في تراجع كل عام".
المصدر: &laqascii117o;دويتشه فيله"

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد