إعلام جديد » تويتر داخل غرفة جلوس روحاني

باراك أوباما يحتفل بعيد الأب بين زوجته وبناته أو يلاعب كلب العائلة، فلاديمير بوتين في رحلة صيد أو في مباراة جودو، ما الذي يفعله حسن روحاني؟ يبدو أنّ فريق الرئاسة الإيرانيّة، قرّر الدخول بقوّة في مجال صناعة صور &laqascii117o;نورمال" لرؤساء جمهوريّات العالم. فبعد نشر صور الرئيس الإيراني على &laqascii117o;إنستغرام" يمارس رياضة المشي قبل مدّة، انشغل &laqascii117o;تويتر" أمس بصورة جديدة لروحاني، أطلّ عبرها هذه المرّة من غرفة الجلوس في منزله.
نُشرت الصورة على حساب روحاني الرسمي وغير الموثّق حتى الآن على &laqascii117o;تويتر". يظهر الرئيس الإيراني مرتدياً بذلة رياضيّة، في غرفة متواضعة التأثيث، تتألف من كنبة، وطاولة، وتلفزيون، وسجادة. ينزع روحاني زيّه الرسمي/ الديني، يجلس قبالة الشاشة، لمتابعة مباراة إيران ونيجيريا التي جرت أمس الأوّل ضمن نهائيات كأس العالم. وانشغل المغرّدون في مناقشة ما حملته طاولة روحاني، خصوصاً كوب الشاي، ووعاء المكسّرات، وعلبة المناديل الورقيّة.
عبّر عدد كبير من المغرّدين عن إعجابهم بعفويّة روحاني، وتقديرهم للقيمة المعنويّة التي يحملها إعلانه الدعم المباشر لمنتخب بلاده، إلا أنّ بعضهم الآخر وجد أنّ الصورة مفتعلة، وأنّ العفويّة المفترضة فيها جاءت مركّبة على المسطرة، كما يبدو من تفاصيل الغرفة المبسّطة. في كلّ الأحوال، يبدو أنّ الرئيس الإيراني لن يتخلّى بسهولة عن مشروعه في خلق صورة عامّة &laqascii117o;مقبولة قدر الإمكان" في الإعلام الغربي الذي يشيطنه.
المصدر: صحيفة السفير

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد