صحافة إقليمية » اليمن: 18 حزباً وتنظيماً سياسياً يستنكرون العدوان السعودي ويدعون للتصدي له

ندد 18 حزباً وتنظيماً سياسياً بالعدوان السعودي الغاشم على اليمن والمستمر بصورة اجرامية وبشعة بحق شعب يعاني الأمرين نتيجة الصراع والفقر والأزمات المتتالية.
وأكد القيادي في الحراك الجنوبي حسين بن يحيى أن ما يجري عدوان سعودي آثم على اليمن الانسان والأرض والسيادة والكرامة ، ما يتطلب رص الصفوف ، ووحدة وطنية لمقاومة العدوان السافر.
وأشار أمين عام حزب الحرية التنموي عمار مرشد خلال مؤتمر صحافي لإعلان موقف الاحزاب من العدوان الغاشم ، إلى ان اليمن يمر بمرحلة خطيرة وصعبة جراء العدوان الظالم الذي يستهدف المدنيين ويدمر البنية التحتية للشعب اليمني .
مؤكداً أن الدور الوطني يحتم الرفض المطلق للعدوان السافر ، داعياً كافة القوى والمكونات السياسية إلى الاضطلاع بدورها الوطني في هذه المحنة التي يمر بها اليمن.
وأصدرت الاحزاب والتنظيمات السياسية بياناً أدان واستنكر العدوان على اليمن أرضاً وإنساناً ، لما يمثله من انتهاك للسيادة وتدمير للبنية التحتية واستهداف للمدنيين الأطفال والنساء والشيوخ ، داعياً إلى التصدي للعدوان وإفشال أهدافه المشبوهة ، مشيداً بصمود الشعب اليمني وتكاتفه ووقوفه صفاً واحدا لمواجهة هذا العدوان وفي مقدمهم القوات المسلحة والأمن.
كما أدان البيان تواطؤ العدوان السعودي مع عناصر تنظيم 'القاعدة' وتزويدهم بالمال والسلاح وتوفير الغطاء الجوي لهم في محاولة بائسة لإسقاط المناطق الجنوبية التي كان آخرها محافظة حضرموت.
وحذرت الاحزاب في بيانها أي قوى سياسية داخلية تبرر العدوان أو تساند المعتدي على الشعب اليمني وسيادته الوطنية ومقدراته.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد