العدوان على اليمن » العدوان السعودي في يومه الـ 117 والوحشية مستمرة

dailyreportfromyemen_300

لا حاجة لإثبات وحشية النظام السعودي بعد اليوم، فبعد 'القاعدة' و'داعش' و'النصرة' يمكن الحديث عن جيش الدولة الإرهابية الأولى في العالم، والذي يتلطى تحت حجج واهية من أجل زرع الفتنة والقتل في العالم العربي والإسلامي.
هو اليمن، يمن العروبة ويمن الإسلام ويمن الرسول الذي دعا له بالبركة يرزح تحت وابل الغارات الجوية السعودية والإمارتية والممولة أمريكياً والمغطاة صهيونياً.
لكنه اليمن كذلك يمن الصمود والمواجهة والكرامة في وجه عدو غشوم.
في تقرير الامس غارات العدوان والخروقات المستمرة للهدنة تتواصل ميدانياً، حيث سجل مرصد حقوق الإنسان في اليمن الإحصاءات التالية:
غارت العدوان على (خروقات الهدنة).
&bascii117ll; غارة لطيران العدوان على سيارة كانت في مثلث شدا  أدت إلى إستشهاد  7 مواطنيين  ويستهدف بغارة ثانية منطقة القفل  ويطلق صواريخ غازية على منطقة تعشر وقنابل على أشكال ألعاب وأشكال أخرى على منطقة المعاين في محافظة صعدة.
&bascii117ll; 3 غارات لطيران العدوان تستهدف منطقة ميدي بمديرية حرض في محافظة حجه.
&bascii117ll; 6 غارات لطيران العدوان على عدد من المناطق في مدينة مأرب  ويدمر أبراج الإتصالات في محافظة مأرب.
&bascii117ll; 7 غارات لطيران العدوان على  معسكر الحمزة بمنطقة ميتم في محافظة إب.
&bascii117ll; 8 غارات لطيران العدوان على منطقة حواري وادي خيوان بمديرية حوث بمحافظة عمران أدت إلى تدمير جسر على الطريق العام الواصل بين محافظتي عمران وصعدة.
&bascii117ll; غارتين لطيران العدوان على منطقة المنار بمديرية الحيمة الخارجية على طريق الحديدة أدتا إلى إستشهاد مواطنيين وجرح 8 أخرين في محافظة صنعاء.
&bascii117ll; غارة لطيران العدوان على جسر خيوان في محافظة عمران.
&bascii117ll; غارتين لطيران العدوان على مدرية بيحان أدت إلى سقوط 3 شهداء من المواطنيين وعدد من الجرحة في محافظة شبوة.
&bascii117ll; 3 غارات لطيران العدوان على منطقة القنذع بمديرية نعمان أدت إلى إستشهاد 7 مواطنيين وجرح عدد أخرين في محافظة البيضاء .
&bascii117ll; 4 غارات لطيران العدوان مستهدفاً الخط الرابط بين محافظتي صنعاء ومأرب في منطقة الأعروش خولان الطيال .

وفي هذا السياق يستمر الرد العسكري للجيش اليمني واللجان الشعبية وبقوة حيث سجلت العمليات التالية:
العمليات:
&bascii117ll; الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من السيطرة الكاملة على مفرق الضيق وتأمين الخط العام بمنطقة المخدرة وتمكنوا أيضا من السيطرة على عدد من المواقع الهامة في المداخل الجنوبية والغربية لمدينة مأرب، وقتل وأسر العشرات من العناصر الإرهابية ومليشيا الفار هادي حيث تكبدوا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد في محافظة مأرب.
&bascii117ll; الجيش واللجان الشعبية يسيطرون على منطقة عصيفرة بعد أن تم تطهيرها في منتصف الليل من عناصر تنظيم القاعدة ومليشيا الفار هادي والتي كانت تعتبر أكبر معاقل تلك العناصر والمليشيات حيث كبدوا خسائر فادحة في لأرواح والعتاد وتم دحرهم منها في محافظة تعز.
&bascii117ll; الجيش واللجان الشعبية يتمكنون من أسر أكثر من 80 عنصراً من تنظيم القاعدة ومليشيا الفار هادي  ومرتزقة العدوان وقتل عدد كبير منهم من بين القتلى 7 جنود باكستانيين وإثنين إماراتيين وتمكنوا من إحراق همر ومدرعة في ساحل أبين بمدينة عدن (محافظة عدن).
&bascii117ll; الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من قتل عدد من عناصر القاعدة ومرتزقة السعودية في منطقة مودية بمحافظة أبين.
&bascii117ll; الجيش واللجان الشعبية يقتلون قائد جبهة لكمة صلاح في محافظة الضالع.
&bascii117ll; الجيش واللجان الشعبية يخوضون مواجهات عنيفة في مثلث العند  ويكبدون عناصر القاعدة ومرتزقة العدوان خسائر فادحة  في الأرواح  وأسر العشرات منهم بمثلث العند في محافظة لحج.
&bascii117ll; الجيش واللجان الشعبية يدكون البوابة الغربية للخوبة وموقع العين الحارة العسكري للعدوان السعودي ب 14 صاروخاً في جيزان.
&bascii117ll; الجيش واللجان الشعبية يدكون معسكر سلاح الحدود  بعشرات الصواريخ (غراد) في ظهران عسير.
&bascii117ll; الجيش واللجان الشعبية يدكون مواقع عسكرية للعدو السعودي في جبلي الدخان والدود بأكثر من 16 صاروخ (غراد)  ويستهدفون تجمعاً للأليات وجنود العدوان السعودي في موقعي المعزاب والشبكة في جيزان.
&bascii117ll; الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية تمكنوا من تفكيك عبوة ناسفة كانت معدة للتفجير تحت ناقلة نفط بمنطقة عصر بالعاصمة صنعاء كما عثروا على سيارة مفخخة جوار مستشفى المؤيد بحي الجراف واكتشاف سيارة تحمل 2 براميل متفجرة قرب جامعة الإيمان.( بمحافظة صنعاء.)
&bascii117ll; عناصر تنظيم القاعدة تغتال العقيد صالح غالب الكثيري في منطقة الحزم بمحافظة حضرموت.

على جبهة المواقف، سياسياً سجل التالي:
&bascii117ll; طالب وزير الداخلية الجيبوتي، حسن عمر محمد، المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والوفاء بتعهداته لدعم تنفيذ الاستجابة الإنسانية العاجلة لتوفيرالتمويل اللازم لتقديم المساعدات المنقذة لحياة اللاجئين اليمنيين الموجودين ببلاده، والمقدرة بحوالي 27 مليون دولار.
&bascii117ll; التقى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، اليوم، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن انطوان جراند ونائب رئيس البعثة سيمون شورنو بحضور نائب رئيس اللجنة الثورية العليا نائف القانص وعضو اللجنة الثورية العليا صادق ابو شوارب. جرى في اللقاء بحث مجالات التعاون بين اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر والأوضاع الإنسانية في اليمن وجهود اللجنة في العمل الإنساني والطبي, وفي اللقاء أكد رئيس اللجنة الثورية العليا الاستعداد الكامل لتسهيل مهام اللجنة وطواقمها الطبية والإنسانية في اليمن بما يمكنها من القيام بمهامها المناطة بها على الوجه الأكمل.
&bascii117ll; بحث رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، اليوم، مع المنسق المقيم للأمم المتحدة بصنعاء يوهانس فان دير كلاو، الوضع الإنساني في اليمن ودور الأمم المتحدة وواجبها الإنساني تجاه الشعب اليمني.
&bascii117ll; إستقبل سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر والوفد المرافق له, وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات بين مملكة العدوان السعودية والولايات المتحدة الأميركية، وخاصة في المجالات العسكرية، إلى جانب بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة تجاهها.
&bascii117ll; وصلت طائرة شحن عسكرية سعودية اليوم إلى مطار عدن الدولي وعلى متنها  قائد القوات البحرية للعدوان السعودي  وكان في استقباله محافظ عدن.
&bascii117ll; زار محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع العدوان السعودي  القاعدة الجوية في خميس مشيط وسرب الطيران الـ٥٥، حيث أطلع على عرض للعمليات الجوية وبرامج طيران تحالف العدوان على اليمن.
&bascii117ll; أكد محافظ شبوة علي محمد الطمبالة ان السعودية وبعدوانها الهمجي على اليمن وقتلها الأبرياء من أبنائه تسير في طريقها المخزي وفقد البقية الباقية من إنسانيتها.
&bascii117ll; تفقد محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم معسكر الحمزة بمنطقة ميتم وإطلع على الاضرار التي لحقت بالمعسكر جراء العدوان السعودي وأيضاً تفقد مقر ايواء النازحين بمديرية جبلة في محافظة إب.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد