العدوان على اليمن » التقرير اليومي للعدوان على اليمن: 6 أشهر من الصمود في وجه الحقد الخليجي

دخل العدوان السعودي ـ الأميركي على اليمن شهره السادس فيما تستمر الغارات الوحشية باستهداف المدنيين، ويتصدى الجيش اليمني واللجان الشعبية للقوات الغازية ويهاجمون مواقعها الحدودية باصابات دقيقة جداً.
39 غارة على الاسواق الشعبية والاحياء السكنية بمحافظة صعدة والعاصمة صنعاء، تودي بحياة عدد من المدنيين بينهم أطفال ونساء.
أما رد الجيش واللجان فيتجاوز الحدود ليطبق على جيزان بانتظار لحظة الحسم لاستعادة الأراضي المحتلة. وفي في التفاصيل سجلت:
&bascii117ll; 14 غارة لطيران العدوان توزعت بـ7 غارات على سوقاً وعلان الشعبي في سنحان وسقوط عدد من الشهداء وبـ 4 غارات على منطقة أرحب شمال العاصمة وبـ3 غارات على حي النهضة السكني في محافظة صنعاء.
&bascii117ll; 11 غارة لطيران العدوان على معسكر سامه وعلى مناطق متفرقة في محافظة ذمار.
&bascii117ll; 8 غارات لطيران العدوان على مواقع عسكرية كانت له وتم السيطر عليها من قبل الجيش واللجان الشعبية في منطقة الربوعة في ظهران عسير.
&bascii117ll; 6 غارات لطيران العدوان على منطقة آل حقامي بمديرية باقم ومنطقة المقاش بمديرية سحار بمحافظة صعدة وسقوط 18 شهيداً من بينهم نساء واطفال في محافظة صعدة.
    
أما العمليات فجاءت على الشكل التالي:
&bascii117ll; الجيش واللجان الشعبية يقصفون بـ15 صاروخ على موقع الحاجز العسكري للعدوان السعودي في ظهران عسير.
&bascii117ll; الجيش واللجان الشعبية يطهرون منطقة الأكمة السوداء بجبل حبشي ومصرع عدد من عناصر من تنظيم القاعدة ومليشيا الفار هادي ووقوع العشرات منهم في الأسر في محافظة تعز.
&bascii117ll; الجيش واللجان الشعبية يقصفون بـ5 قذائف مدفعية على موقع المصفق ويدمرون آلية عسكرية في الموقع بجيزان.
&bascii117ll; الجيش واللجان الشعبية يستهدفون تجمعاً للآليات العسكرية للعدوان السعودي جوار موقع المصفق بعشرات الصواريخ ويدمرون جرافتين بجيزان.
&bascii117ll; تمكنت وحدات من الجيش واللجان الشعبية اليوم من اقتحام موقع فرضة الجابري العسكري السعودي بجيزان والسيطرة عليه بجيزان.
&bascii117ll; الجيش واللجان الشعبية يقصفون بـ4 قذائف مدفعية بإتجاه برج العبادية بمنطقة الجابري في جيزان.
&bascii117ll; الجيش واللجان الشعبية يدمرون 24 آلية ومدرعة عسكرية لعناصر تنظيم القاعدة ومليشيا الفار هادي  أثناء محاولتهم التقدم بإتجاه حمة المصارية وذات الراء ومصرع العشرات بين قتيل وجريح  في محافظة مأرب.
&bascii117ll; الجيش واللجان الشعبية يسيطرون على موقع فرضة الجابري العسكري للعدوان السعودي ويدمرون 6 آليات في الموقع بجيزان.
&bascii117ll; الجيش واللجان الشعبية يتقدمون بإتجاه غرب مدينة الربوعة ويدمرون آلية للعدوان السعودي في ظهران عسير .
&bascii117ll; الجيش واللجان الشعبية يحاصروت قوات أجنبية مجاميع من عناصر تنظيم القاعدة والفار هادي في أحد الشعاب في محافظة مأرب.
&bascii117ll; هروب جماعي لجنود العدوان السعودي مع آلياتهم العسكرية من موقع قنبول تحت ضربات الجيش واللجان الشعبية في جيزان.
&bascii117ll; ضبت اللجنة الشعبية والجهة المختصة الأمنية اليوم خلية إرهابية كبيرة تابعة لحزب الإصلاح وضبط مصنع كبير للمتفجرات في محافظة إب.
&bascii117ll; العدوان السعودي يعلن عن مقتل 5 من جنوده خلال المعارك التي حصلت في جيزان.
&bascii117ll; الجيش واللجان الشعبية يقتلون 7 جنود من الإماراتيين و9 قطريين و13 جندي من العدوان السعودي وعشرات الجرحى في عملية نوعية  في محافظة مأرب

سياسياً:
&bascii117ll; الخارجية العرب يؤيد عمليات التحالف ويامل بحل سياسي وسلمي في اليمن.
&bascii117ll; وجه المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ نصيحة الى جميع الاطراف اليمنية , وحثهم على التضحية من اجل ان يحل السلام في اليمن . وقال ولد الشيخ في منشور مقتضب له على صفحته الرسمية في الفيسبوك ' لابد على جميع الاطراف التضيحة ليعم السلام في كل ارجاء اليمن '.
&bascii117ll; دعا المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة زيد رعد الحسين إلى تشكيل هيئة مستقلة وشاملة للتحقيق في إنتهاكات حقوق الإنسان في اليمن .. محذراً في نفس الوقت من تدهور الأوضاع الاقتصادية للسكان والتي تشير التقارير إلى حاجة نحو 80 بالمائة من اليمنيين إلى المساعدات الإنسانية.

&bascii117ll; داخلياً:
&bascii117ll; بدأت بمحافظة عمران اليوم دورة في مجال صحة المجتمع ، ينظمها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بدعم من منظمة رعاية الأطفال
&bascii117ll; ناقش اجتماع موسع اليوم بوزارة الأوقاف والارشاد أخر المستجدات المتعلقة بموسم الحج 1436هـ في ضوء عدم وجود موافقة بتفويج الحجاج اليمنيين لموسم الحج عبر خطاب رسمي من الجانب السعودي للمعنيين بشؤون الحج في الجمهورية اليمنية.
&bascii117ll; اختتمت بمحافظة الحديدة اليوم ورشة خاصة بمفاهيم العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي وتقديم الدعم النفسي.
&bascii117ll; نظمت الفعاليات النسائية بمحافطة المحويت اليوم وقفة احتجاجية نسوية تنديداً بمجازر وجرائم حرب الابادة الجماعية التي ترتكبها السعودية وحلفائها ضد الشعب اليمني الفقير والمسالم والتي تقوم ومنذ نحو سبعة أشهر بارتكاب ابشع المجازر والمذابح الجماعية يومياً من خلال عمليات قصف تدميرية متواصلة تستهدف كل مدن وارياف اليمن لقتل البشر وتدمير البنية التحتية والخدمية دونما وازع من دين او اخلاق.
&bascii117ll; افتتح وكيل محافظة ذمار محمود الجبين ورئيس اللجنة الثورية بالمحافظة همدان الأكوع، اليوم معرض الفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية عن جرائم العدوان السعودي بحق أبناء الشعب اليمني .
&bascii117ll; نظمت الجبهة الثقافية ومكتب الثقافة بمحافظة ذمار اليوم ندوة ثقافية تحت شعار ' الثقافة والفن في مواجهة العدوان ' .
&bascii117ll; نفذ ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة ذمار اليوم وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان السعودي علي اليمن والذي دخل شهره السادس.
&bascii117ll; أكد وكيل محافظة أرخبيل سقطرى رمزي محروس اليوم أن توزيع السلل الغذائية على أبناء منطقة سارهين بمدينة حديبوه يسهم في تخفيف معانات الأسر النازحة في المحافظة .
&bascii117ll; تعقد منظمة عين الأحرار للحقوق والحريات والرقابة الانتخابية غدا الاثنين بصنعاء، ندوة بعنوان ' أطفال اليمن، ضحايا تحت القصف والمجتمع الدولي غير مبالي '.
&bascii117ll; ناقش أمين عام المجلس المحلي بمحافظة عمران صالح المخلوس ووكيل المحافظة صالح ابو عوجاء اليوم مع مدير البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء سعيد أسد الله ومدير البعثة الفرعية للصليب الأحمر بمحافظتي صعدة وعمران أوليكسي أوسكين امكانية استئناف نشاط البعثة بعمران وصعدة.
&bascii117ll; أطلقت منظمة رعاية الاطفال العالمية في اليمن نتائج المسح الميداني الخاص بالأطفال النازحين في اليمن الذي نفذته المنظمة بالشراكة مع مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية خلال شهر يوليو 2015م في محافظتي عمران والحديدة.
&bascii117ll; أكدت منظمة أطباء بلا حدود في اليمن أنه تمت إعاقة مقدرة النظام الصحي في اليمن على الاستجابة للمتطلبات الصحية الروتينية والطارئة وأن عدد غير معلوم من المرضى لم يستطع تلقي العلاج'.
&bascii117ll; بدأت بصنعاء ورشة عمل لإعداد الخطط التنفيذية لجمعيات مستخدمي المياه تنظمها على مدى ستة أيام فرع منظمه الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في اليمن وذلك في إطار مشروع حوض صنعاء الممول من الحكومة الهولندية.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد