العدوان على اليمن » التقرير اليومي للعدوان على اليمن: غارات الغزو السعودي مستمرة على المدنيين

العدوان والغزو السعودي على اليمن الشريف والحر والكريم مستمر، وطائرات العدوان تقتل يوميا أطفال ونساء اليمن عن سابق إصرار وترصد.
ميدانياً سجل:
غارات للعدوان على الشكل التالي :
&bascii117ll; 16 غارة لطيران العدوان على منطقة الصمع بمديرية ارحب بمحافظة صنعاء.
&bascii117ll; 8 غارات  لطيران العدوان على مدينة الجحملية  وجامعة تعز وبير باشا وحي السلال ومنطقة الضباب في محافظة تعز.
&bascii117ll; 21 غارة لطيران العدوان على آل قراد في مديرية باقم الحدودية وعلى مديرية منبه الحدودية وعلى منطقة جمعة بن فاضل  بمديرية ساقين وسوق شعبي في رازح  وعلى بحرة بمديرية باقم بمحافظة صعدة.
&bascii117ll; قصف صاروخي للعدوان السعودي على مديرية بكيل المير في محافظة حجة.
&bascii117ll; قصف صاروخي للعدوان السعودي على منطقة بطين في مديرية منبه في محافظة صعدة.
&bascii117ll; 18 غارة لطيران العدوان على مناطق متفرقة في محافظة مأرب.
&bascii117ll; 4 غارات لطيران العدوان على محافظة لحج.

العمليات:
&bascii117ll; الجيش واللجان الشعبية يسقطون طائرة مروحية لقوات العدوان وطائرة إستطلاع قرب باب المندب غرب اليمن.
&bascii117ll; الجيش واللجان الشعبية يدمرون مدرعة إماراتية في مجمع قوى بجيزان.
&bascii117ll; الجيش واللجان الشعبية ينفذون عملية محكمة في منطقة الربوعة ومصرع ضابط للعدوان السعودي في ظهران عسير.
&bascii117ll; الجيش واللجان الشعبية يدحرون قوى الغزو العدوان السعودي بعد الهجوم الفاشل اليوم على منطقة باب المندب.
&bascii117ll; الجيش واللجان الشعبية يعطبون عربة برادلي ومدرعة في الغرف البيض في جيزان.
&bascii117ll; الجيش واللجان الشعبية يخضون مواجهات عنيفة مع عناصر تنظيم القاعدة ومليشيا الفار هادي في منطقة البراحة والزيدية بين حدود الوازعية التابعة لتعز والمضاربة التابعة لمحافظة لحج .
&bascii117ll; ضبطت أجهزة الامن واللجان الشعبية في نقيل يسلح ببلاد الروس محافظة صنعاء ثلاث بوكتينات غاز منزلي خارجة من صنعاء لبيعها في السوق السوداء.
&bascii117ll; الجيش واللجان الشعبية يقصفون بعشرات الصواريخ مواقع للعدوان السعودي في جيزان.
&bascii117ll; الجيش واللجان الشعبية يقصفون موقعين للعدوان السعودي في نجران.
&bascii117ll; الجيش واللجان الشعبية يدمرون عربة برادلي ومدرعة وطقم عسكري سعودي في مواقع عسكرية سعودية بجيزان.

سياسياً:
&bascii117ll; بعث رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تتعلق بما قام به تحالف العدوان بالاعتداء على باب المندب وما يمكن ان يترتب عليه من تهديد للملاحة البحرية وتعطيل حركتها في هذه المنطقة الحساسة لليمن والعالم على حد سواء.
&bascii117ll; طالب رئيس التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق الحريات'عدل'بفرنسا محمد اسماعيل الشامي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باتخاذ موقف عاجل برفع الحصار المفروض على الشعب اليمني وإيقاف جرائم الحرب والابادة ضدة الانسانية والانتهاكات الحاصلة بحقة والتي أودت بحياة العديد من الضحايا المدنيين غالبيتهم من الأطفال والنساء والتي كان أخرها جريمة المخاء والتي تعد جميعها انتهاك صارخ وفاضح لكافة المواثيق والقوانين والمعاهدات الدولية.
&bascii117ll; انطلاق مسيرة كبرى في باب اليمن تنديداً بجرائم العدوان السعودي وتضامناص مع ضحايا مأساة منى في العاصمة صنعاء.
&bascii117ll; أعلن الأمين العام لـمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني أن المنظمة تواصل اتصالاتها مع الجانب اليمني ومع من وصفتهم بـ'الشركاء' لعقد مؤتمر لتقديم الدعم الإنساني والتنموي لليمن، وحشد الموارد الضرورية العاجلة لمواجهة الوضع الإنساني الحرج هناك.

داخلي:
&bascii117ll; أدان خطباء المساجد استمرار النظام السعودي في ارتكاب أبشع المجازر والجرائم بحق أبناء اليمن وآخرها المجزرة التي ارتكبها العدوان في استهداف حفل زواج في منطقة ذباب بمحافظة تعز وراح ضحيته المئات من الشهداء والجرحى.
&bascii117ll; شهد الوضع الصحي بمحافظة مأرب تدهورا كبيرا نتيجة غارات العدوان السعودي على المنشئات الصحية بالمحافظة والحصار الخانق الذي تفرضه دول العدوان على الشعب اليمني، الأمر الذي أصاب المراكز الصحية والمستشفيات بشلل شبه كلي عن تقديم الخدمات الصحية للمواطنين.
&bascii117ll; ارتفعت حصيلة ضحايا المجزرة الوحشية التي ارتكبها طيران العدوان السعودي وحلفائه في سوق أل مقنع بمديرية منبه بصعدة إلى 90 شهيداً .
&bascii117ll; أكدت السلطة المحلية بمحافظة المحويت أن جميع مشاريع المياه في عموم مديريات المحافظة، توقفت بسبب انقطاع التيار الكهربائي وانعدام المشتقات النفطية جراء العدوان السعودي الغاشم والحصار الجائر المفروض على اليمن.
&bascii117ll; دانت المجالس المحلية في مديريات الطيال وخولان وبني ضبيان وجحانة والحصن بمحافظة صنعاء الجريمة الارهابية البشعة التي طالت أبرياء في حفل زفاف بمديرية ذباب محافظة تعز وأسفرت عن استشهاد أكثر من 130 شخصا غالبيتهم نساء وأطفال.
&bascii117ll; نظمت عدد من منظمات المجتمع المدني والاتحادات العمالية والنقابات وناشطين اليوم وقفة احتجاجية أمام مقر اﻷمم المتحدة بالعاصمة صنعاء تنديدا باستمرار العدوان السعودي على اليمن والمجازر التي يرتكبها بحق المدنيين.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد