إعلام جديد » قريبًا.. فيسبوك ينافس واتساب بتحديث نوعي في ماسنجر

القاهرة: &laqascii117o;الشرق الأوسط أونلاين"
بعد طلب الصداقة، بات هناك الآن طلب رسالة، وهو ما يستعد موقع التواصل الاجتماعي الأكبر عالميًا &laqascii117o;فيسبوك" لإدخاله على خدمة الرسائل وتطبيق &laqascii117o;فيسبوك ماسنجر".
ويهدف هذا التحديث إلى توسيع استخدام وشعبية تطبيق &laqascii117o;ماسنجر" ليضاهي تطبيق &laqascii117o;واتساب" الأوسع انتشارًا في العالم للدردشة، حيث سيسمح للمستخدمين أيضًا بإرسال رسائل إلى من ليسوا ضمن قائمة أصدقائهم في شكل &laqascii117o;طلب رسالة".
ويقول ديفيد ماركوس، أحد مسؤولي &laqascii117o;ماسنجر": &laqascii117o;انسوا أرقام التليفون، فالشيء الوحيد الذي أنتم بحاجة إليه اليوم للحديث مع أي شخص في العالم هو اسمه".
وكانت إمكانية محادثة أشخاص ليسوا أصدقاء على &laqascii117o;فيسبوك" موجودة من قبل، لكن الرسالة كانت تظهر في &laqascii117o;رسائل أخرى"، ويمكن الدخول إليها عبر حواسب الكومبيوتر فقط، ومع التحديث الجديد فإن هذه الرسائل ستصبح مرئية. ويقول ماركوس إن الأمر يتعلق بـ&laqascii117o;تطور ضروري" ومفيد في كل الحالات التي نحتاج فيها إلى التواصل سريعًا مع الأشخاص دون حاجة لإرسال طلب صداقة.
لكن تبقى مخاوف أن يؤدي هذا التحديث إلى فتح الباب أمام ظاهرة الرسائل غير المرغوب فيها من أشخاص أو شركات، لكن &laqascii117o;فيسبوك" يطمئن بأن المستخدم سيكون بإمكانه قبول الطلب وبدء الدردشة أو تجاهل الرسالة.
المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد