إعلام جديد » تويتر: قلبٌ بدل النجمة

استبدلت &laqascii117o;تويتر" أمس أيقونة التفضيل (على شكل نجمة)، بأيقونة إعجاب (على شكل قلب)، في مسعى جديد منها لجعل موقع التدوين المصغر التابع لها سهل الاستخدام مع تباطؤ نمو عدد مستخدميه. يعدّ ذلك أحد التغييرات الجذريّة بالنسبة لتجربة مستخدمي الموقع، خصوصاً أنّ شعار القلب هو نفس الرمز المستخدم للتعبير عن الإعجاب بالصور على تطبيق &laqascii117o;إنستغرام"، كما أنّ خاصيّة الإعجاب Like من أبرز ميزات موقع &laqascii117o;فايسبوك".
استخدمت &laqascii117o;تويتر" إشارة القلب للإعجاب سابقاً وخدمة البث الحي &laqascii117o;بريسكوب" التابعة لها، وأعلنت أنّها ستطبّق أيضاً على خدمة الفيديو القصير &laqascii117o;فاين".
وقالت الشركة في منشور لها على مدونتها &laqascii117o;قد تُعجب بالكثير من الأشياء، ولكن لا يمكن لكل شيء أن يكون المفضل عندك". وأضافت الشركة &laqascii117o;ندرك أن النجمة قد تكون مربكة أحياناً، خاصة بالنسبة للمستخدمين الجدد". وأضافت الشركة &laqascii117o;القلب، في المقابل، هو رمز عالمي يتردد صداه عبر اللغات والثقافات، والمناطق الزمنية. والقلب أكثر تعبيراً، مما يتيح لك نقل مجموعة من العواطف، ويسهل عليك التواصل مع الناس. وفي تجاربنا، وجدنا أن الناس أحبوه".
ويرى البعض أن التغيير الجديد ليس التغيير الذي يرجوه المستخدمين الذي طالبوا كثيراً برفع الحد الأقصى للتغريدات إلى أكثر من 140 حرفاً، بحسب &laqascii117o;البوابة العربيّة للأخبار التقنية".
المصدر: صحيفة السفير

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد