إعلام جديد » يوتيوب لـ نتفليكس: نحن قادمون

تسعى شركة &laqascii117o;يوتيوب" للحصول على حقوق بثّ مسلسلات تلفزيونيّة وأفلام لعرضها ضمن باقة اشتراكها الشهريّة &laqascii117o;يوتيوب رد" التي تقدم بسعر 9.99 دولار وذلك في إطار تعزيز وضعها التنافسي مع شركات مثل &laqascii117o;نتفليكس" و &laqascii117o;أمازون برايم".
ونقلت صحيفة &laqascii117o;وول ستريت جورنال" عن &laqascii117o;شخصيات مطلعة" أن مسؤولين تنفيذيين من الشركة المملوكة لمجموعة &laqascii117o;ألفابيت" التقوا بشركات سينمائية في هوليوود وشركات إنتاج أخرى خلال الأشهر القليلة الماضية، لبحث البنود والتفاوض بشأن تراخيص لبث محتوى جديد.
وقالت الصحيفة إن &laqascii117o;يوتيوب" تحرص على الحصول على تلك الحقوق وتركز على المواد الجديدة، إلا انه لم يتضح بعد ما هي المسلسلات أو الأفلام التي تشتريها الشركة.
ونقلت الصحيفة عن شخص مطلع على الأمر قوله إن &laqascii117o;يوتيوب" لم تحسم بعد قرارها بشأن كم المحتوى الذي ستحصل على ترخيص بعرضــه لكنــها تتطلع لحشد مجموعة قوية من البرامج الأصلية والمرخصة في 2016 وما بعدها.
وتستغل الشركة العلاقات القائمة بين متجر التطبيقات الالكترونية &laqascii117o;غوغل بلاي" وشركات الإنتاج السينمائي وأصحاب حقوق المحتوى المصور الآخرين في التفاوض لإبرام صفقات بث عبر الإنترنت.
وقالت الصحيفة إن سوزان دانيلز رئيسة البرامج السابقة في تلفزيون &laqascii117o;أم تي في" وكيلي ميريمان الرئيسة التنفيذية السابقة للمحتوى في &laqascii117o;نتفليكس"، تشاركان في هذه المحادثات.
ولفتت المصادر إلى أنّ &laqascii117o;يوتيوب رد" يمكن أن تنفرد بعرض هذا المحتوى حصرياً. ويمكن أيضاً عرض تلك البرامج والأفلام في قنوات تقليدية مثل دور السينما وشبكات تلفزيون الكابل مدفوعة الأجر وأقراص &laqascii117o;دي في دي".
بدأت &laqascii117o;يوتيوب" بتشغيل خدمة &laqascii117o;يوتيوب رد" في تشرين الأول الماضي، وتتيح للمشاهدين متابعة تسجيلات مصورة من أنحاء الموقع من دون فواصل إعلانيّة.
المصدر: صحيفة السفير

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد