تلفزيون » السعودية: حريق الإذاعة والتلفزيون.. والخسائر محدودة

الرياض ـ منيف الميهوبي

نشب حريق في مبنى هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي أدى إلى أضرار في المعدات والاستوديوات الخاصة بالتصوير، ولم تقع خسائر بشرية، ما عدا تسجيل حالتي اختناق، وحالة احتجاز في مصعد، أنقذتها فرق الدفاع المدني، الذي لا يزال يتقصى أسباب الحادثة. وأخلت الفرق المباني الثلاثة التي ترتبط بعضها ببعض، في بدروم سفلي، تلافياً لأي إصابة قد يسببها انتشار النيران السريع، ولمحاصرة النيران والحد من انتشارها.

وقال رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الدكتور عبدالملك الشلهوب: &laqascii117o;تم التعامل بسرعة، إذ لم ينقطع البث من الماستر كنترول، وتم تفعيل الاستوديوات الاحتياط الموجودة في التلفزيون، ونُقل البث إلى عدد من المحطات الموجودة في المملكة في جميع القنوات". وبيّن أن هذه طريقة طوارئ، تتضمن خطة سابقة، في غرفة مجهزة بالكامل للتعامل مع مثل هذه الحوادث، مشدداً على أن نشرات الأخبار جميعها ستكون في مواعيدها المحددة &laqascii117o;ستكون البرامج كما هي، ولن يحدث أي تغيير قد يلاحظه المشاهد".

بدوره، أكد مدير القنوات الرياضية صالح الورثان أن &laqascii117o;هناك خطوات سريعة وفعّالة، ليتم تسيير البث كما هو، ولم يشعر المتابع أن هناك خللاً، لذلك لم توضع إشارة تفيد إغلاق البث". وأوضح الورثان أن &laqascii117o;الخطة البديلة تم تفعيلها مع إدارة العلاقات الدولية وتبادل الأخبار، التي تواصلت مع اتحاد إذاعة الدول العربية لموضوع النقل".
المصدر: صحيفة الحياة

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد