صحف ومجلات » عنوان في جريدة: المرشد اتفتق!

 

badee_400

 

تقدّم صحافيّون بشكوى جماعية لنقيب الصحافيين المصريين يحيي قلاش، يطالبونه فيها بالتحقيق مع الصحافي ياسر رزق رئيس تحرير صحيفة &laqascii117o;الأخبار" المصرية (قومية)، بعدما نشرت الصحيفة في عدد أمس الأوّل الأربعاء خبراً بعنوان &laqascii117o;المرشد اتفتق"، أرفقته بصور لمرشد الإخوان محمد بديع المسجون حالياً.
يشير العنوان إلى إجراء بديع عملية جراحيّة، وأثار جدلاً كبيراً على مواقع التواصل، لكن حتى الآن لم تقرر النقابة إذا كانت ستفتح تحقيقاً حول العنوان.
ووصف عدد كبير من الصحافيين المصريين العنوان بغير المهني، وطالبوا &laqascii117o;الأخبار" بالاعتذار عنه. لكنّ الصحيفة العريقة لم تصدر حتى الآن بياناً يوضح موقفها من العنوان ومن الجدل المثار حوله.
واشتهرت وسائل الإعلام التابعة للإخوان ومنها شبكة &laqascii117o;رصد"، وفضائيات مثل &laqascii117o;الثورة"، باختيار عناوين لا تخلو من الشماتة بأيّ مريض أو متوفّى معارض للإخوان، خصوصاً في حالة الفنان. لكن مراقبين اعتبروا أن استخدام الأسلوب ذاته في صحيفة قومية مهمة مثل &laqascii117o;الأخبار"، أمر غير مهنيّ.
الضجّة المثارة حول العنوان، دفعت ياسر رزق إلى نشر اعتذار أشار فيه إلى أنّ العنوان المثير للجدل كان يهدف إلى &laqascii117o;الإثارة الصحافيّة"، ولم يبتغِ الشماتة بالمرض، أو التشهير ببديع.
المصدر: صحيفة السفير

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد