الصحافة العربية » الأسد لبوتين: تحرير تدمر لما كان ممكنا من دون دعمكم

اجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصالا هاتفيا بنظيره السوري بشار الاسد مهنئا باستعادة القوات السورية مدينة #تدمر الاثرية، وفق ما اعلن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف.

واضاف المتحدث كما نقلت عنه وكالة ريا نوفوستي العامة ان الاسد 'عبر عن تقديره الكبير للمساعدة التي قدمتها القوات الجوية الروسية وشدد على ان تقدما مثل تحرير تدمر لما كان ممكنا من دون دعم روسيا'.

وتابع بيسكوف انه خلال اتصال هاتفي بالرئيس السوري، 'هنأ فلاديمير بوتين نظيره بتحرير مدينة تدمر التي استعادها الجنود السوريون من الارهابيين، مشددا على اهمية حماية هذه المدينة التاريخية الفريدة ضمن التراث العالمي'.

وكرر بوتين انه 'رغم انسحاب القسم الاكبر من القوات الروسية من #سوريا، فان القوات المسلحة الروسية ستواصل مساعدة السلطات السورية في مكافحة الارهاب وتحرير اراضيها من المجموعات المتطرفة'.

واجرى بوتين ايضا اتصالا هاتفيا بالمديرة العامة لمنظمة اليونيسكو ايرينا بوكوفا 'لابلاغها ان ممثلين للقوات الروسية سيشاركون مع الجنود السوريين في ازالة الالغام والمتفجرات من هذه المدينة القديمة'.

وتوافق بوتين وبوكوفا على ان 'اليونيسكو وروسيا وسوريا يمكنها ان تتخذ قريبا كل الاجراءات الضرورية لتقدير الاضرار التي الحقها الارهابيون بتدمر ووضع خطة اعادة بناء لما يمكن اعادة بنائه'.
 
  1. المصدر: صحيفة النهار

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد