ميديا راما » فلسطين تذّكروا... الميادين تعيد توجيه البوصلة

زينب حاوي

&laqascii117o;فلسطين تذّكروا". بهذه العبارة التي تحثّ الذاكرة العربية على تذكر فلسطين المنسية، إرتأت &laqascii117o;الميادين" إطلاق هذه التسمية على تغطيتها الإخبارية والبرامجية في مناسبة مرور عامين على عدوان غزة. اسبوع كامل تخصصه شاشة &laqascii117o;الواقع كما هو" لمواكبة هذه الذكرى والوقوف عليها، أكان ضمن محطات ثابتة في نشرات الأخبار أو في برامجها المعدّلة، وتنظيم ندوات نقاشية مع أصحاب الشأن ومقابلات حوراية كذلك.

&laqascii117o;الميادين" التي لم تترك فلسطين طيلة فترة العدوان الصهيوني عليها، تعيد اليوم من خلال هذه التغطية،البوصلة إليها، والى مقاومتها وصمودها طيلة فترة العدوان.
غداً، تدشن القناة هذه التغطية الخاصة، عبر عرضها وثائقي &laqascii117o;ألوان" (20:30) الذي يحكي قصة العدوان الأخير على القطاع. يليه عرض لفيلمين يفصل أسبوع بينهما (18 و25 آب/ أغسطس). العملان من إنتاج &laqascii117o;الدائرة الإعلامية" لكتائب عزّ الدين القسّام، يسردان تجربة المقاومة خلال العدوان، سيبثان خلال نشرة الأخبار المسائية الليلة (22:00). الأول بعنوان &laqascii117o;الكمين القاتل" والثاني &laqascii117o;الضباب"، يلي عرضهما نقاش مفتوح مع مختصين عسكريين. أما غداً، فتخصص الإعلامية لينا زهر الدين حلقة &laqascii117o;ندوة الأسبوع" لتواكب هذه التغطية الخاصة، وتستضيف في هذه الندوة المعنونة &laqascii117o;فلسطين بين الشارع والمشروع"، القيادي في حركة &laqascii117o;حماس" أسامة حمدان، ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد، الى جانب عراك الأحمد.
تعديل أيضاً سيطال برنامج &laqascii117o;حرّر عقلك" الذي يقدمه عبد العزيز بدر القطان، إذ ستخصص حلقته يوم السبت المقبل (20:30) للحديث عن المقاومة والأسرى وتناسي القضية الفلسطينية. على أن يليه (21:00) حوار خاص مع الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة أحمد جبريل يحاوره الإعلامي كمال خلف. الأخير سيحضر كذلك (22/8 س:20:30)، ليحاور كل من الكتّاب الصحافيين عبد الباري عطوان، ونصري الصايغ، وعماد الدين حسين (مصر)، ضمن ندوة بعنوان &laqascii117o;أين نحن وأين القضية؟". برنامج &laqascii117o;زمن غزة"، أيضاً ضمن البرمجة الخاصة بذكرى العدوان، سيعرض على مدى 3 ايام (22 و23و24 س:23:00)، يحاور فيه محمد علوش المتخصصين في الشؤون العبرية عباس إسماعيل، وناصر اللحام وجولة حول التقارير الإسرائيلية المواكبة للحدث وقتها. على أن يعرض العمل الميداني &laqascii117o;غزة والحياة" (إعداد لنا شاهين) يوم الخميس المقبل (20:30) في النشرة المسائية لـ &laqascii117o;الميادين".
المصدر: جريدة الأخبار

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد