معلوماتية وإنترنت » كيف تفتح هاتفك في حال نسيان كلمة السرّ؟

ذكرت بوابة الاتصالات 'هانديسيكتور.دي' الألمانية أن قفل الشاشة بالأجهزة الجوالة يعتبر من الوظائف الأساسية لمنع الغرباء من الوصول إلى محتويات الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي.
ويتعين على المستخدم أن يتذكر كلمة السرّ، ولكن إذا نسيها في احدى المرات، فإن بوابة الاتصالات الألمانية تنصح بإعادة الجهاز الجوال إلى أوضاع ضبط المصنع، غير أن المستخدم سيفقد في هذه الحالة جميع البيانات المخزنة على الهاتف الذكي، لذا يُشدد الخبراء على ضرورة إجراء عمليات النسخ الاحتياطي للبيانات المخزنة على الأجهزة الجوالة بصورة منتظمة.
هواتف 'أندرويد'
وكي يتمكن المستخدم من إرجاع الهواتف الذكية المزودة بنظام 'أندرويد' يتعين عليه إيقاف الهاتف الذكي، ثم إعادة تشغيله من خلال الضغط على زر زيادة شدة الصوت مع زر الطاقة. وعندئذ سيتم فتح قائمة الاستعادة Recovery، بحيث يتمكن المستخدم من إرجاع الهاتف الذكي إلى وضاع ضبط المصنع.
وبالنسبة لـ 'آي فون'، فيمكن إرجاعه إلى إعدادات المصنع عن طريق برنامج 'آي تيونز'، وذلك من خلال توصيل الهاتف الذكي بالكمبيوتر بواسطة أحد الكابلات.
وفي حال نسيان رقم PIN لإلغاء قفل بطاقة SIM أو إذا تم إدخاله بشكل خاطئ ثلاث مرات، فعندئذ يتعين على المستخدم البحث عما يعرف باسم كود Pascii85K في مستندات التعاقد مع الشركة المقدمة لخدمات الاتصالات الهاتفية، حيث يعمل هذا الكود على إلغاء قفل بطاقة SIM ويعتبر بمثابة مفتاح عام. وفي حال فقدان كود Pascii85K فيتعين على المستخدم التوجه إلى الشركة المقدمة لخدمات الاتصالات الهاتفية.
المصدر: جريدة الديار

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد