صحافة محلية » ’فيسبوك’ يحول مستخدميه لموتى حتى مارك زوكربيرغ!

عاش مستخدمون لموقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي واصدقاء لهم مرحلة صدمة سريعة اثر اكتشافهم ان حساباتهم على الشبكة تظهرهم على انهم متوفون، في "خطأ فادح" سارعت المجموعة الاميركية الى الاعتذار بسببه.
فقد وجد حوالى مليوني مستخدم بحسب تقديرات وسائل الاعلام الاميركية علامة الزهرة الصغيرة معها عبارة "تكريما لذكرى" قبل اسم المستخدم، وهو ما ينشر على حسابات المستخدمين المتوفين بطلب من اقربائهم.
حتى ان هذا الخطأ لم يوفر حساب مؤسس "فيسبوك" مارك زوكربيرغ اذ كتب عليه لفترة وجيزة "نأمل أن يجد محبو مارك المواساة لدى رؤيتهم ما يتشاركه اخرون" تكريماً له.
وقال متحدث باسم "فيسبوك" إن "رسالة موجهة الى حسابات الاشخاص المتوفين نشرت لفترة وجيزة عن طريق الخطأ على حسابات اخرى". وأضاف "انه خطأ فادح قمنا بحله".
وكتبت الصحافية في "واشنطن بوست" المتخصصة في التكنولوجيا الحديثة ابي اولهيسر "في وقت سابق بعد ظهر اليوم، نشر حسابي على "فيسبوك" رسالة جميلة الى اصدقائي داعيا اياهم الى الاحتفاظ بذكراي وايجاد المواساة في الامور التي يتشاركها الاخرون عني. كان الامر مؤثرا جدا، كان هناك رسم صغير لزهرة. لكن كل ما في الامر اني لم امت بعد".
وأوضحت "فيسبوك" أن هذه الخاصية تسمح "للاصدقاء والعائلة بالالتقاء وتشارك الذكريات بعد وفاة شخص ما". وتابعت "بحسب قوانيننا، اذا ما تلقت فيسبوك اشعاراً بوفاة احدهم، نحول حسابه الى حساب للذكرى". ويتعين لهذه الغاية تقديم دليل على الوفاة.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد