الصحافة الأجنبية » ترامب يهاجم نيويورك تايمز

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تقريرا لصحيفة "نيويورك تايمز" (يفيد التقرير بأنه كان يعتزم إقالة روبرت مولر،رئيس لجنة التحقيق في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية، لكنه تراجع رضوخا لتهديد محاميه الخاص بالاستقالة)، بأنه محض "أخبار زائفة".

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مستشار البيت الأبيض القانوني، دونالد ماكغان قوله إنه لو حدثت الإقالة بالفعل لكان لها "تأثيراً كارثياً" على الرئاسة.

وبحسب "بي بي سي" يترأس مولر فريقاً للتحقيق في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في تشرين الثاني / نوفمبر من العام الماضي والتي أسفرت عن فوز ترامب بالرئاسة.

وتقول صحيفة "نيويورك تايمز" إن مولر قد فتح تحقيقا في إمكانية أن يكون ترامب قد عرقل سير العدالة بمحاولته التأثير على تحقيق سابق.

ويبدو أن مزاعم عرقلة سير العدالة تتركز على محاولات ترامب الضغط على المدير المقال لمكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي لإجباره على التخلي عن تحقيق كان المكتب يجريه حول مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين وعلاقته بروسيا.

وقال ترامب في المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس السويسرية "أخبار وهمية، هذا نهج صحيفة نيويورك تايمز المعتاد في نسج قصص وهمية".

 

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد