أخبار لبنان » نقابة الصحافة: استمرار الانقسام يهدد مصير الوطن

أكدت نقابة الصحافة ضرورة 'اعتماد كل السبل الايجابية التي تمكن البلاد من الخروج من ازمتها'، مشيرة إلى 'أن استمرار الانقسامات السياسية يهدد مصير الوطن'.
عقد مجلس نقابة الصحافة اللبنانية جلسته الشهرية في مقر النقابة أمس الاثنين، برئاسة النقيب محمد البعلبكي وحضور الاعضاء وافتتح النقيب الجلسة بالوقوف دقيقة صمت اجلالا لارواح شهداء لبنان والزملاء الذين فقدتهم الصحافة اللبنانية في الفترة الاخيرة.
وتناول المجلس الاوضاع العامة في البلاد، فتوقف عند المعلومات المتاحة عن التحقيق العسكري والقضائي في هذه الاحداث، ورأى فيه 'منطلقا لوضع الامور في نصابها الصحيح'. وأشار إلى 'ما يترتب على وسائل الاعلام اللبناني عموما والصحافة المكتوبة خصوصا من التزام المسؤولية المهنية والوطنية باعتماد الدقة في كل ما تنشره من اخبار وآراء، كي تستمر في تأدية دورها المميز في دعم الوحدة الوطنية على الرغم من كل ما يعتري الحياة السياسية من ممارسات انقسامية، من شأنها، اذا ما استمرت، ان تهدد مصير الوطن'.
ورأى 'أن الجهد الوطني يجب أن يتركز اليوم على الحفاظ على الاستقرار، والحؤول دون أي امعان في توتير الاجواء السياسية والاجتماعية والامنية، واعتماد كل السبل الايجابية التي تمكن البلاد من الخروج من أزمتها الخانقة'.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد