أخبار لبنان » برنامج التدريب الصحافي في الاميركية اختتم ورشته المخصصة لتغطية الانتخابات

أنهى برنامج التدريب الصحافي في الجامعة الاميركية في بيروت مساء اليوم ورشة التدريب الصحافي على تغطية الانتخابات التي أقامها في قاعة قسم البرامج الاقليمية الخارجية في مبنى 'فان دايك' في الجامعة بتمويل من مؤسسة 'ايفس' الدولية ومشاركة 16 صحافي من وسائل الاعلام المطبوعة والاذاعية والانترنت من لبنان، السعودية، الكويت، تونس، سوريا والعراق.
وتضمنت الورشة التي امتدت من 5 الى 8 من الجاري محاضرات وجلسات عمل أشرف عليها مديرة البرنامج ماجدة أبو فاضل وحاضر فيها عدد من الاكاديميين وذوي الاختصاص.
وقدمت خلال الورشة محاضرات تناولت التعريف بالقضايا الانتخابية وقوانين الانتخابات ودورالاعلام كمراقب لها، الى جانب استراتيجيات الحملات الانتخابية ومشاركة الأحزاب ودورها ومشاركة الناخبين وعمليات الاقتراع والخطاب السياسي الذي يرافق العملية الانتخابية والحملات الاعلامية واستطلاعات الرأي وقدمت نماذج حولها الى جانب عرض الأفلام.
واختتمت الورشة بإجراء تقييم شامل من قبل المشاركين للمواضيع التي تناولتها الورشة وقام مدير مكتب 'ايفس' في بيروت ريتشارد شمبيير ومديرة المشروع شانتال سركيس ومديرة البرنامج ماجدة أبو فاضل بتوزيع الشهادات على المشاركين.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد