مقالات ودراسات » الإفراط باستخدام الإنترنت يسبب الاكتئاب

خلصت دراسة حديثة إلى أن الأشخاص الذين يقضون وقتا طويلا أمام الإنترنت يعانون بشكل أكثر من أعراض الاكتئاب، مقارنة بالأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت فقط من حين لآخر.

وتبين من خلال الدراسة التي أجراها علماء نفس من جامعة 'ليدز' البريطانية أن قضاء وقت طويل أمام الإنترنت يجعل بعض الأشخاص يستبدلون التفاعل الاجتماعي في الحياة الحقيقية بغرف الدردشة أو مواقع التواصل الاجتماعي.

وحذرت الدراسة التي نشرتها دورية 'سيكوباثولوجي' من أن استخدام الإنترنت بهذه الطريقة يؤدي إلى الإدمان، كما من الممكن أن يكون له تأثيرات خطيرة على الصحة العقلية.

واوضحت مديرة الدراسة كاتريونا موريسون أنه 'بالرغم من أن الإنترنت يلعب دورا كبيرا في الحياة الحديثة، إلا أنه له جوانب مظلمة أيضا'. وأشارت موريسون الى أنه في الوقت الذي يستخدم فيها الكثيرون الشبكة لتسديد الفواتير والتسوق والبعث برسائل إليكترونية 'لا يستطيع آخرون التحكم في المدة التي يقضونها أمام الإنترنت، وهو ما يؤدي إلى الإضرار بأنشطتهم اليومية'.

وأظهرت الدراسة أن هؤلاء الأشخاص يقضون وقتا أمام المواقع الجنسية والألعاب بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من الأشخاص غير المدمنين على الإنترنت، كما يعانون كثيرا من الاكتئاب بدرجات تتراوح بين معتدل وشديد.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد