أخبار لبنان » البعلبكي تسلم من نظام الدين كتابه (ذكريات واسرار 40 عاما في الاعلام والسياسة)

استقبل نقيب الصحافة اللبنانية الاستاذ محمد البعلبكي قبل ظهر اليوم الزميل عرفان نظام الدين، الذي قدم اليه كتابه 'ذكريات واسرار 40 عاما في الاعلام والسياسة' وهو كتاب ليس مجرد سيرة ذاتية لمسيرة اعلامي عمل في الاعلام المرئي والمكتوب والمسموع اكثر من اربعين عاما، ولا مجرد ذكريات شخصية لهذه المسيرة الطويلة التي تولى فيها اعلى المناصب الصحافية في مراحل حرجة، واستطاع ان يجمع بين المدارس الصحافية السورية واللبنانية والمصرية والخليجية والدولية. كما انه ليس مجرد سيرة ذاتية لمهنة الاعلام خلال هذه الفترة التي ناهزت الاربعين عاما رغم انها تحتوي على الكثير الكثير من سير عمالقة الاعلام والمدارس الصحافية. وليس ايضا مجرد عرض لمسيرة العرب خلال هذه الفترة الحرجة التي ناء حملها بالمصائب والحروب والملمات والمشاكل والمذابح والهموم الكثيرة، والمتغيرات التي عاشتها والضغوط والمخاطر التي واجهتها من الداخل والخارج.
انه كتاب يجمع بين كل هذه السير لتصب جميعا في سيرة واحدة يختلط فيها الخاص والعام وتتكشف فيها اسرار المهنة واسرار السياسة ودهاليزها من مراكزها وخباياها ومن داخل قصورها ومن افواه قادة الامة خلال هذه الفترة من ملوك ورؤساء وزعماء وسياسيين وصحافيين واعلاميين، وايضا من خلال الوثائق السرية التي استطاع المؤلف ان يجمعها خلال فترة عمله الصحافي والاعلامي لتكشف الكثير من اسرار هذه الامة وتذكر بمفاصل مهمة مرت بها.
كما انه يجمع بين الادب والسياسة والوجدانيات، وبين الشعر واحاديث العمالقة وحياة الامة بكل ما فيها من سلبيات وايجابيات، ومن اشياء مهمة وتطورات فيها الكثير من التشخيص الوجداني.
وقد رحب النقيب البعلبكي بالكتاب واثنى على الجهد الذي بذله مؤلفه الزميل نظام الدين في وضعه، وهو يعتبر مرجعا مهما في الاعلام، ويكشف حقبة مهمة من تاريخ العرب.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد