إذاعة » رصد إذاعي صباح الأربعاء 28/9/2011

- مقدمة نشرة أخبار إذاعة 'صوت لبنان' (الموجة 93.3):
الأجواء السياسية في لبنان مستمرة باتجاهين: مع وضد حتى داخل مكونات الحكومة مع وضد تمويل المحكمة وفي الصالونات السياسية مع وضد مواقف البطريرك الراعي.
في موضوع المحكمة وفيما اكد الرئيس ميقاتي من نيورك الإلتزام بالتمويل أعلن العماد عون من بيروت عن رفض التمويل عبر الحكومة داعيا ميقاتي إلى تمويلها من جيبه.
وفي المشهد السياسي المرتبط بمواقف سيد بكركي بقيت التفاعلات على خلفية ما أعلنه البطريرك الراعي من باريس والذي عاد إلى الواجهة في ضوء بث الكلمة التي كان يفترض أن تكون ضمن الجلسة المغلقة في القمة الروحية في دافر الفتوى بالأمس.
أما اليوم فتتجه الأنظار نحو بكركي أيضا والموقف المرتقب في البيان الشهري لمجلس المطارنة الموارنة الذي سيلتئم ظهرا.

- مقدمة نشرة أخبار إذاعة 'صوت لبنان' الكتائبية:
فلسطين وسورية في الاستحقاقات الإقليمية وثالثهما تمويل المحكمة الدولية في الاستحقاقات الداخلية اجندة عمل في مجلس الأمن الدولي حملت الأجوبة اللبنانية التالية:دعم لحق فلسطين في العضوية الكاملة في الأمم المتحدة رفض للتصويت على أي عقوبات ضد سورية وان كان لبنان سيلتزم بها في وقت تعد الدول الأوروبية مشروع قرار  جديد يلوح بعقوبات ضد سورية والتزام لبناني بقرارات الشرعية الدولية والمحكمة الدولية الخاصة في لبنان الذي لا يتطابق مع مواقف داخلية وخصوصا للعماد ميشال عون الذي دعا الرئيس ميقاتي وشقيقه إلى تمويل المحكمة الدولية.
بهذه النقاط يمكن تلخيص يوم رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في نيورك الذي توجه بلقاء الأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون بعدما ترأس جلسة مجلس الأمن الدولي.
من نيورك إلى بيروت حيث حاكت القمة الروحية الإسلامية المسيحية هواجس وكان تجنب للقضايا الخلافية والملفات لاسيما منها مقولة مثلث الجيش والشعب والمقاومة والمحكمة الدولية والوضع في سورية بل كان تأكيد على المواطنة والمناصفة فيما تتجه الأنظار اليوم إلى اجتماع مجلس المطارنة الموارنة وما سيصدر عنه اما كتلة المستقبل فقد توقفت باستغراب عند ابتداع حزب الله مهام جديدة لسلاحه ليطال حماية الأمن والثروات الوطنية والسياحية والعيش المشترك وهي نظرية جديدة وصفها الرئيس أمين الجميل بالمضحكة المبكية.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد