مقالات ودراسات » ترجمة خاصة : الاتفاق الفلسطيني الاسرائيلي في انابوليس

اعلن الرئيس الاميركي جورج بوش عن مسودة اتفاق بين السلطة الفلسطينية واسرائيل مع افتتاح مؤتمر انابوليس وهنا ترجمة خاصة لماورد فيه:
ممثلي حكومة 'دولة اسرائيل' ومنظمة التحرير الفلسطينية، على التوالي من قبل رئيس الوزراء ايهود اولمرت والرئيس محمود عباس ، بصفته رئيسا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس السلطة الفلسطينية ، عقدوا في انابوليس ، ميريلاند ، برعايه الرئيس جورج دبليو بوش ، رئيس الولايات المتحدة الامريكية ، وبدعم من المشاركين في هذا المؤتمر الدولي خلصوا الى تفاهم مشترك على ما يلي:
'اننا نعرب عن عزمنا على وضع حد لاراقة الدماء والمعاناة وعقود من الصراع بين شعبينا ؛ لبدء عهد جديد من السلام ، يقوم على الحرية والامن والعدالة والكرامة والاحترام والاعتراف المتبادل ؛ الى نشر ثقافة السلام واللاعنف ؛ لمواجهة الإرهاب والتحريض ، سواء ارتكبت من قبل فلسطينيين أو اسرائيليين.
'تعزيزا لهدف قيام دولتين، اسرائيل وفلسطين، تعيشان جنبا الى جنب فى سلام وأمن ، ونحن نوافق على الفور باطلاق ثنائية حسن النوايا من اجل ابرام معاهدة سلام لحل جميع القضايا المعلقة، بما في ذلك جميع القضايا الاساسية دون استثناء ، على النحو المحدد في اتفاقات سابقة.
'ونحن نوافق على الدخول في مفاوضات حثيثة ومستمرة ومتواصلة، ويجب بذل كل جهد لابرام اتفاق قبل نهاية عام 2008.
'لهذا الغرض، شكلت لجنة توجيهية مشتركة مكونة من رئيس وفد كل طرف وسوف تجتمع بشكل مستمر كما هو متفق عليه.
وستقوم اللجنة التوجيهية بوضع خطة عمل مشتركة وانشاء والاشراف على عمل فرق المفاوضات لمعالجة جميع القضايا، على ان تكون برئاسة ممثل من كل طرف.
الدورة الأولى للجنة التوجيهية سيعقد يوم 12 كانون الأول / ديسمبر 2007.
'الرئيس عباس ورئيس الوزراء اولمرت سيواصلان الاجتماعات على اساس مرة كل اسبوعين لمتابعة المفاوضات من اجل تقديم كل المساعدة اللازمة للنهوض بها.
'كما يلتزم الطرفان فورا بتنفيذ التزاماتهم بموجب خريطة الطريق المستندة الى الاداء الى حل دائم للصراع الاسرائيلي - الفلسطيني الصادرة عن اللجنة الرباعيه في 30 نيسان / ابريل ، 2003' - المعروفة بخارطة الطريق ' ونتفق على شكل الالية التي تقودها الولايات المتحدة لمتابعة تنفيذ خارطه الطريق.
الولايات المتحدة ستراقب قيام الاطراف بالاستمرار في تنفيذ مزيد من الالتزامات الجارية لخارطة الطريق حتى يصلوا الى معاهدة سلام -والقاضي وفاء لالتزام كلا الجانبين من خارطة الطريق.
'ما لم يتفق الطرفان على خلاف ذلك ، تنفيذ معاهدة سلام في المستقبل سوف يخضع لتنفيذ خارطة الطريق ، ويمكن الحكم عليها من جانب الولايات المتحدة.'

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد