صحف ومجلات » أسرار الصحف اللبنانية الصادرة الخميس 20/12/2012

'النهار'
- تم تلزيم جباية فواتير الكهرباء لشركة Bascii85S من دون معرفة مصير الجباة العاملين في المؤسسة.
- نقل عن ديبلوماسي روسي قوله إن المواقف التي تصدر عن مسؤولين روس حول الأزمة السورية تبقى مواقف شخصية وغير رسمية.
- فسرت أوساط سياسية قول فاروق الشرع إن لا أحد يستطيع ان يحسم عسكرياً في سوريا بأنه بمثابة الدخول الجدي في البحث عن حل سياسي.
 

'السفير'
- ينوي وزراء التقدم بمشروع لتعديل هيكلية الهيئة العليا للإغاثة لتصبح قادرة على استيعاب المهام الملقاة على عاتقها.
- ينوي مرجع روحي مسيحي القيام بجولة خارجية جديدة قد تقوده إلى الولايات المتحدة.
- سخر مسؤول سابق في جهاز مخابراتي خليجي بارز من تقرير وكالة 'سي آي ايه' حول انحسار الإرهاب في 2013!
 

'المستقبل'
يُقال
- إنّ اسم والدة اللواء علي المملوك هو 'وداد'، واسم والده 'أحمد نزهت'.
- إنّ معلومات وردت إلى معنيّين أنّ أحمد جبريل سحب عناصر تابعة لتنظيمه من الناعمة وقوسايا للاستعانة بها في معارك 'اليرموك'.
- إنّ جهة ديبلوماسية فاتحت مرجعاً حكومياً بأسباب احتضانه لشخص من مدينته قريب من تنظيم 'القاعدة'.
 

'اللواء'
- يشكو مرجع رسمي من ممارسات شركاء في الحكومة جعلت من سياسة 'النأي بالنفس' مجرّد 'شعارات واهية'!
- تجري اتصالات بين قطب نيابي وفريق محسوب عليه لتوضيح نقاط التباين إزاء مطالب 14 آذار حول مكان الاجتماع.
- لم يُحدّد موعد لرئيس حزب وسطي في عاصمة أوروبية، لأسباب يرجح في بيروت أن أحدها مرتبط بموقف إقليمي معين؟!
 

'الأخبار'
- نجحت القوات اللبنانية، عبر أحد الوسطاء، في إقناع رئيس الجمهورية بترشيح رئيس بلدية بعبدات عماد لبكي، المقرّب منها، إلى موقع محافظ عكار. وقد خضع لبكي أخيراً لامتحان مجلس الخدمة المدنية، مستفيداً من تغيير جدّه مذهبهم من الموارنة إلى اللاتين، بعد قرار تخصيص طوائف الأقليات مجتمعين بمنصب محافظ عكار.
 
- سياسة الفلسطينيين لا حقوقهم
خلال زيارة وفد من الأمانة العامة لقوى '14 آذار' أمس سفارة فلسطين لتقديم التهنئة بنيل دولة فلسطين مقعد مراقب في الأمم المتحدة، حاول الجانب الفلسطيني إثارة موضوع الملف الإنساني للفلسطينيين في لبنان، ولا سيما بعد نزوح آلاف الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان، إلا أن منسّق الأمانة العامة النائب السابق فارس سعيد أكد أن 'زيارة الوفد تهدف إلى مناقشة المسائل السياسية'، مؤكداً أن 'الأمانة العامة تتابع ملف الأوضاع الإنسانية للفلسطينيين في لبنان'.
 
- نشاطات مكتف الانتخابية
ينشط الصهر السابق للرئيس أمين الجميّل، ميشال مكتف، في المتن الشمالي، بعد إعلان ترشيحه منفرداً على المقعد الكاثوليكي. ويقيم لهذه الغاية حفلاً ميلادياً لأطفال المتن الأسبوع المقبل في مجمع ميشال المر الرياضي، علماً بأنه، منذ شهرين، يقوم بحركة اجتماعية لافتة في معظم البلدات المتنية، الكتائبية منها خصوصاً.
 
- أبو سليمان يواجه نقولا
أقام أحد أبناء عائلة أبو جودة عشاءً على شرف المرشح المتني وليد أبو سليمان في مطعم وسط ساحة جل الديب، وعلى مقربة من مكاتب النائب نبيل نقولا الذي لم يُدعَ. وقد حضر العشاء رئيس وأعضاء هيئة المتن في التيار الوطني الحر وأعضاء من بلديات المتن (جل الديب، الجديدة، زكريت، بيت شباب وجورة البلوط).
 
- إخبار جديد ضد إيلي عون
تقدّم المحامي جهاد فاضل بإخبار جديد لدى النيابة العامة في جبل لبنان، بعد إخبار النيابة العامة المالية، وذلك بوكالته عن عدد من أبناء بلدة الدامور، في موضوع جريمة التحايل على قانون تملّك الأجانب ومخالفة أحكامه، ضد السعودي طارق بن عبد العزيز بن محمد الرسن ورامي حلاوي وشركة الاستثمار والتطوير العقاري وعضو جبهة النضال الوطني النائب إيلي عون، أكبر شريك في هذه الشركة.
 

'الجمهورية'
- قرأت أوساط معارضة في إشارة رئيس تكتل موال بأن 'البلاد لن تخرب إذا لم تحصل الإنتخابات' تمهيداً لتمديد ولاية المجلس في حال سقط النظام السوري قبل موعد الإستحقاق النيابي.
- عُلم أن نائباً خارج لبنان يحتفظ بأوراق مهمة جداً ستطيح بعد أن يكشف عنها قريباً بالدعوى المقامة ضده من أساسها.
- قال دبلوماسي عربي أن معطيات عدة تؤشر إلى أن طهران بدأت البحث الجاد عن مخارج تتصل بالأزمة السورية في محاولة للتخفيف من حجم خسارتها في المنطقة.
 
المصدر: 'الوكالة الوطنية للإعلام'

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد