صحف ومجلات » أسرار الصحف اللبنانية الصادرة الإثنين 24/12/2012

'النهار'
- سمع وزير سابق يقول ان ما لا تحققه الازمة السورية في لبنان قد تحققه المحكمة الدولية في جريمة اغتيال الرئيس الحريري ورفاقه.
- توقع نواب في 14 آذار ان تظهر بعد سقوط النظام في سوريا حقائق مذهلة عما ارتكبه هذا النظام في لبنان.
- تتضارب المعلومات حول الجهة التي سربت تسجيلات اتصالات النائب عقاب صقر الهاتفية.


'السفير'
- كشفت مصادر جبيلية أن عائلة حواط اتفقت في العام 2010 على ترشح زياد الى بلدية جبيل وعمه جان الى النيابة في العام 2013.
- راهن عضو في المجلس الشرعي مع شخصية بيروتية معروفة على 3000 دولار أميركي 'إذا ربح مقعداً في انتخابات المجلس الشرعي'.
- لوحظ ارتفاع الحجوزات الخليجية في مناسبة الأعياد برغم الحظر الخليجي.
- اقترحت سفارة دولة كبرى استحداث منصب مستشار رئاسي للأمن القومي تكون مهمته محصورة بالتعاطي مع السفارات وأجهزة المخابرات الأجنبية
 

'المستقبل'
يُقال
- إن رئيس حزب من الأقليات اللبنانية يجيب عن الأسئلة التي تُطرح عليه عن تحالف حزبه في الانتخابات المقبلة بالقول 'القرار يؤخذ في دولتنا الأم'.
- إن إيران وجهت دعوة مفتوحة إلى معارض سوري بارز لزيارتها والتباحث معه حول مستقبل الوضع السوري والعلاقات السورية الإيرانية، كما تراها المعارضة، فلم يرفض ولكنه ينتظر أن تقدّم طهران مبادرة جدية تؤكد قبولها بالتغيير الشامل.
- إن أوساط المعارضة السورية ذكّرت المعنيين بأنها كشفت عن استهداف حي بابا عمرو بـ21 صاروخ 'سكود' منذ أشهر، قبل أن تشير الولايات المتحدة والحلف الأطلسي إلى استخدام الجيش الأسدي هذه الصواريخ منذ أيام في حلب ودمشق.
 

'اللواء'
- يُراهن قطب 'وسطي' على خروج حزب سياسي من موقعه الراهن، للانضمام إلى كتلة الوسط المرشحة للتوسّع عشية الانتخابات المقبلة!
 - تبين أن مديراً عاماً معنياً بمناقصة معمل دير عمار رفض توقيع دفتر الشروط?، والموافقة على نتائج المناقصة بسبب ما شابها من ملابسات.. والتباسات!
- طلب مرجع رسمي فتح تحقيق في حادثة الطائرة التركية، والتأكد من عدم وجود خطة مبيّتة بتوجيه رسالة سياسية وأمنية إلى أنقرة من مطار بيروت!
 

'الأخبار'
- بعد تجدد الخلاف بين وزارة الطاقة والمياه، ممثلة بالوزير جبران باسيل، والشركة الإسبانية التي يمثلها المرشح السابق إلى الانتخابات النيابية في البترون نزار يونس، بشأن مناقصة معمل دير عمار الثاني، تأكد لأحد الأفرقاء الجديين في سعيه للتقريب بين الطرفين أن مهمته شبه مستحيلة، علماً بأن تمسك باسيل بخفض قيمة المناقصة سيعمق الأزمة مع حليفه، ما يهدده بفقدان أصوات آل يونس في تنورين.

- ضغوط لستر الفضائح
يمارس بعض نواب تيار المستقبل في الشمال ضغوطاً على أحد المسؤولين في دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار لثنيه عن كشف فضائح مالية قام بها أحد أعضاء المكتب السياسي للتيار خوفاً من تأثير ذلك على انتخابات المجلس الشرعي الإسلامي.
 
- مساعدات ألمانيا مشروطة
خلال زيارته لألمانيا أخيراً، عرضت وزارة الخارجية الألمانية على الوزير وائل أبو فاعور تجهيز مستشفى نقال يخصص للنازحين السوريين في لبنان، لكنها اشترطت بأن تديره مباشرة وليس عبر جهة لبنانية.
 
- ممثل عن الممثل
اكتفت قوى 14 آذار بأن تتمثل بالمحامي يوسف دويهي الذي تمثل بدوره بأحد أقربائه في القداس الذي أقامته عائلة النائب السابق جواد بولس لراحة نفس والده سيمون بولس.
 
- أفرام لتوزيع الثروة الوطنية بعدالة
رغم تحفظه الدائم على الظهور بمظهر المقرب من القوات اللبنانية، ونفيه أن تكون علاقته بالقوات وطيدة، رعى رئيس جمعية الصناعيين نعمة أفرام حفل إذاعة لبنان الحر الأخير بحضور النائبة ستريدا جعجع. وأفرد أفرام الجزء الأكبر من خطابه لحديث اقتصادي ضمّنه ما يردده دائماً بشأن وجوب تحسين مستوى المعيشة و'توزع الثروة الوطنية بعدالة'.
 

'الجمهورية'
- كشف مصدر دبلوماسي أن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية غير بعيدة عما يحصل في المنطقة وخصوصاً في العراق وسوريا وهي تعمل على حماية المسيحيين من التهجير كما حصل في العراق منذ سنة ونصف السنة.
- عُلم من مصادر مطلعة أن البطريرك الراعي يعتزم القيام بزيارة إلى موسكو بدعوة منها للإطلاع على نظرتها تجاه ما يحصل في سوريا ووضع المسيحيين مستقبلاً.
- بعد الإستفزازات التي تحصل في جزين والإختلافات في الرأي بين نواب التيار الوطني يتردد في أوساط قريبة من الرابية أن العماد عون سيتخلى على الأقل عن إثنين من نواب جزين الحاليين.

المصدر: 'الوكالة الوطنية للإعلام'

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد