صحف ومجلات » أسرار الصحف اللبنانية الصادرة الثلاثاء 12/2/2013

'النهار'
- يقول وزير سابق إنه إذا ثبت تورط 'حزب الله' في تفجير بلغاريا فإنه سيشكل مخالفة لتعهد ايراني لمسؤول لبناني بعدم قيام الحزب بأي عمل عنفي خارج لبنان.
- لوحظ أن الكلام عن مصير التحقيق في جريمة اغتيال اللواء وسام الحسن وعن المطالبة بإحالة هذه الجريمة الى المجلس العدلي توقف نهائياً.
- يرى مسؤول مالي أن لا نتيجة لما ينشر في بعض وسائل الإعلام عن فضائح ارتكبت ما لم تقدم بها شكاوى أمام القضاء.
- يجمّد وزراء ونواب مباشرة تنفيذ مشاريع حيوية في المناطق الى حين اقتراب موعد الانتخابات.


'السفير'
- افادت مصادر اسلامية مطلعة ان لقاء عقد قبل أسبوعين بين وفدين قياديين من 'حزب الله' و'الجماعة' تم الاتفاق على ابقائه بعيدا عن الإعلام.
- تلعب حركة فلسطينية مقاومة دورا فاعلا في العلاقة بين قوى في المعارضة السورية ودولة كبرى معنية بالوضع السوري.
- توقفت مصادر مواكبة امام الشعار الذي وضعه 'حزب الله' للاحتفال بالذكرى السنوية لقادته الشهداء يوم السبت المقبل وهو: 'في الطريق الى فلسطين'.
- عمد رئيس مخفر إلى إزالة لافتات رفعها مرجع قضائي لمدة 24 ساعة أمام منزله ومكان عمله، مذيّلة بتوقيع 'أصدقاء الريّس'.


'المستقبل'
يُقال
- إن مراقبين هالهم أن يكلّف مقدّم احتفالات تابع لتيار أكثري شنّ حملة على تيار معارض، رغم أنه كان قد أوقف سابقاً لتورطّه بالتعامل مع إسرائيل.
- إن أوساطاً متابعة لفتت الى أن 'غزوة' الأشرفية في 5 شباط 2006 التي قادها رموز من حلفاء النظام السوري كانت تغطية لـ'تفاهم مار مخايل'، وتساءلت عمّا ستغطّيه الحملة الأخيرة غداً.
- إن أحد 'الضباط الأربعة' سيقيم حفلاً ضخماً في دبي لمناسبة زفاف نجله مطلع الشهر المقبل.


'اللواء'
- كاد مرجع مسؤول أن يصطدم علناً بوزير أو وزيرين من كتلة موالية، على خلفية الافتئات على موقعه الدستوري؟
- يُبدي قطب أرثوذكسي عدم ارتياحه لمحاولات حزبية تجري للحدّ من دور المستقلين في قوى تيّار سيادي.
- تجري اتصالات لإيجاد صيغة، تحول دون إعلان الإضراب المفتوح للهيئات النقابية، نظراً لانعكاساته السلبية، في الظروف الحالية!


'الأخبار'
- وقعت محطة 'أل بي سي' في خطأ غير مقصود خلال تغطيتها زيارة عضو كتلة المستقبل النائب عاطف مجدلاني الأخيرة لعرسال، فمررت في شريط أخبارها العبارة الآتية: 'مجدلاني يزور عرسال على رأس وفد من القتلة'، والمقصود هو 'الكتلة'، قبل أن تُعيد تصحيح الخبر بعد ما يقارب عشر دقائق.

- عدوان تحت رحمة جنبلاط
أثناء زيارة وفد تيّار المستقبل لمعراب لشرح تفاصيل اقتراح قانون كتلة المستقبل للانتخابات النيابية لرئيس حزب القوات سمير جعجع، عاتب النائب جورج عدوان النائب أحمد فتفت على تقسيم دائرة الشوف إلى دائرتين، بحيث يضطرّ عدوان إلى الترشح في الدائرة ذات الغالبية الدرزية المؤيّدة للنائب وليد جنبلاط، ومازحه بالقول: 'بدكن تحطوني تحت رحمة جنبلاط؟'.

- ضاهر يسمّي نواب عكّار
يكثف عضو كتلة المستقبل النائب خالد ضاهر لقاءاته بالمرشحين المحتملين إلى الانتخابات النيابية في عكار، على هامش اجتماعاته في ما يخص الأزمة السورية التي لا يزال يؤكد أنها ستنتهي قريباً لمصلحة المعارضة. وفي رأي المقرّبين من ضاهر أنه سيسهم في تأليف لائحة المستقبل في عكار، أياً كان قانون الانتخاب.


'الجمهورية'
- إستغرب سفير عربي 'كيف يمكن لشخصية من '8 اذار' التحدث عن جواز سفر مزوّر لمرجع كبير بهذه الخفة خصوصاً ان هناك حكماً قضائياً لصالح المرجع'. وسأل السفير: هل يوجد مَن يقبل بأخذ جواز لا يستطيع استعماله؟
- حذّر قيادي بارز من اعتماد 'النسبية' لجملة أسباب أهمّها أنها ستُدخل عادات إنتخابية جديدة على اللعبة السياسية وتخلق إشكالات بين المكوّنات الحليفة وداخل كل مكوّن.
- قالت أوساط سياسية أن الموالاة نجحت في تحويل المعادلة من قانون الـ'60' أو تأجيل الإنتخابات إلى 'الأرثوذكسي' أو التأجيل


'البناء'
- نقل عن مرجع روحي قوله أمام زواره، إنه يمارس قناعاته من دون إعارة النظر لموقف من هنا أو موقف من هناك.
- ينقل زوّار عن وزير معني استياءه الشديد لمسار المناقشات حول قانون الانتخاب وتأكيده على أنها مضيعة للوقت.
- تردّد أن عدم مشاركة النائب سعد الحريري في احتفال 14 شباط، يعود لصرفه النظر عن العودة إلى لبنان راهناً لقناعته بتأجيل الانتخابات.

المصدر: 'الوكالة الوطنية للإعلام'

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد