صحف ومجلات » يحدث الآن

* قبل ساعات من انفجار حارة حريك بالأمس، انشغل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي بالتندّر على تغريدة لرئس الجمهوريّة ميشال سليمان. لم تتضمّن التغريدة أيّ كلمة، باستثناء نقطة، تركت وحيدةً على السطر. لم يُعرف ما إذا كان الأمر خللاً تقنياً أو مطبعياً، أو أنّه مقصود، لكنّ نقطة الرئيس أخذت حيّزاً كبيراً من الجدل. وقام عدّة نشطاء بتصوير التغريدة، وتناقلها على «فايسبوك» و«تويتر». وتمّت إعادة تغريد النقطة أكثر من 200 مرّة، وكتب أحد المعلّقين عليها: «أخبرنا المزيد».

* اخترق «الجيش السوري الإلكتروني» أمس الأوّل، حساب «سكايب» على «تويتر»، ونشر تغريدة تتهم شركة «مايكروسوفت» المالكة للبرنامج بالتجسس، بحسب «البوابة العربيّة للأخبار التقنية». وجاء في التغريدة المقرصنة: «لا تستخدموا خدمات الرسائل الإلكترونية التابعة لمايكروسوفت (هوتميل وأوتلوك) فهم يراقبون حساباتكم، ويبيعون المعلومات إلى الحكومات». وقد ظلت هذه الرسالة منشورة قرابة الساعتين قبل أن يتم سحبها. كما نشرت رسالة مماثلة على صفحة «سكايب» الخاصّة على موقع «فايسبوك»، قبل أن تتمّ إزالتها. وقد نشرت شركة «سكايب» بياناً حول القرصنة، وأشارت فيه إلى أنّه «لم يتم المساس بأي من بيانات المستخدمين، نأسف لهذا الإزعاج». وشمل الاختراق أيضاً مدونة «سكايب» الرسميّة.

* بعد خمس سنوات على انطلاقته، أعلن فريق «شي أن أن» انتهاء تجربته على قناة «الجديد». وأطلّ الفريق في حلقة أخيرة من البرنامج، بعدما كانوا ساهموا في تقديم نشرة أخبار القناة الخاصّة بليلة رأس السنة. وتسبّب إعلان وقف البرنامج بصدمة في صفوف متابعيه، إذ طالبوا عبر حساب «شي أن أن» الرسمي على «تويتر» باستمرار البرنامج، أو عودة فريقه بصيغة جديدة.

* عرضت بالأمس حلقة «ستار أكاديمي» على شاشة «سي بي سي» المصريّة، وحلّ المطرب العراقي كاظم الساهر ضيفاً عليها. وبانتظار الحلقة الختاميّة، عاد إلى الأكاديمية ثمانية من الطلاب الذين خرجوا خلال الأسابيع الماضية ليبقوا مع زملائهم حتى موعد الحلقة النهائية مساء الخميس المقبل.
المصدر: صحيفة السفير

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد