معلوماتية وإنترنت » USB للتجسس وغوغل بلس يدون صور وتطبيق لمتابعة الأغراض الضائعة

أخبار منوعة..
غوغل بلس قريباً من دون خدمة الصور
تعتزم شركة غوغل فصل نظام تحميل الصور عن شبكة Google Plascii117s، بحيث لا تحتاج للولوج الى Google Plascii117s لاستخدامها. وبحسب مصادر مطلعة لبلومبيرغ فإن الخدمة ستحمل الاسم Google+ Photos وستكون خدمة مستقلة للصور كما في Flickr لدى Yahoo وهذا ما سيعطيها صورة جديدة لتتمكن من النمو وجذب المستخدمين بخاصة أنها لن تجبرهم على إنشاء حساب Google Plascii117s لاستخدامها.
ووصفت هذه الخطوة انها محاولة من غوغل لمنافسة انستغرام لا سيما أنها تملك الآن عدداً من مزايا تحرير الصور مباشرة ضمن المتصفح .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الـ ascii85SB في متناول القراصنة
كشف باحث كمبيوتر شهير، الأسبوع الماضي، أن أجهزة التخزين والتحكم المتنقلة التي تستخدم تكنولوجيا (يو إس بي) مثل الفأرة ولوحة المفاتيح وذاكرة الفلاش يمكن أن تستغل للتسلل لأجهزة الكمبيوتر الشخصي فيما يعد نوعاً جديداً من الهجمات يتجاوز كل أنماط الحماية المعروفة.
وقال كارستن نول كبير العلماء في معامل إس.آر ببرلين إن قراصنة الانترنت قد يحملون برامج خبيثة على شرائح كمبيوتر رخيصة التكلفة تتحكم في وظائف أجهزة اليو إس بي لكنها لا تحوي نظام حماية داخلي من التلاعب بشفراتها.
وقال نول الذي اشتهرت شركته بالكشف عن عيوب كبيرة في تقنية الهواتف المحمولة &laqascii117o;لا يمكنك أن تحدد من أين أتى الفيروس. الأمر يبدو تقريباً وكأنه خدعة سحرية".
ويظهر الاكتشاف أن أي خلل في البرمجيات المستخدمة لتشغيل مكونات الكترونية دقيقة لا يراها مستخدم الكمبيوتر العادي قد تكون في غاية الخطورة إذا اكتشف القراصنة طريقة لاستغلالها. وزاد اهتمام الباحثين الأمنيين بالكشف عن أنماط الخلل هذه. وقال نول ان شركته نفذت هجمات عن طريق ادخال شفرة خبيثة على شرائح تحكم تستخدم في أجهزة ذاكرة الفلاش والهواتف الذكية. وقال انه بمجرد توصيل جهاز اليو إس بي بجهاز كمبيوتر فإن البرنامج الخبيث يستطيع أن يسجل نقرات الكتابة على لوحة المفاتيح ويتجسس على الاتصالات ويدمر البيانات.
وذكر أن أجهزة الكمبيوتر لا ترصد البرنامج الخبيث عند توصيل أجهزة اليو إس بي الملوثة بها لأن برامج مكافحة الفيروسات مصممة لفحص البرنامج المكتوب على الذاكرة ولا تقوم بفحص البرامج الثابتة التي تتحكم في وظائف هذه الأجهزة.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
غولدمان ستشتري نظام تراسل بيرزو المجاني
تقترب شركات مالية بقيادة مجموعة غولدمان ساكس من شراء حصة في شركة بيرزو الجديدة لتطبيقات الدردشة والتراسل الفوري في مسعى إلى إيجاد بديل من برنامج مماثل من بلومبرغ.
وتحاول البنوك خفض التكاليف في وقت ترزح الإيرادات تحت وطأة أحجام التداول الضعيفة وزيادة القواعد التنظيمية. وتهيمن بلومبرغ على سوق خدمات التراسل لشركات وول ستريت منذ سنوات، لكن برنامجها جزء من حزمة تطبيقات للبيانات والتداول والأخبار تكلف نحو 20 ألف دولار سنوياً.
أما تطبيقات بيرزو فمجانية. وتدرس بنوك عدة الاستثمار في بيرزو من بينها مورغان ستانلي وجيه.بي مورغان تشيس اند كو وبنك أوف أميركا ودويتشه بنك واتش اس بي سي هولدنغز وبلاكروك وصندوق التحوط مافريك كابيتال.
وبيرزو شركة ناشئة مقرها في بالو ألتو بولاية كاليفورنيا الأميركية أسسها ديفيد جورل. وعلى عكس تطبيق بلومبرغ يتميز برنامج بيرزو بأنه &laqascii117o;مفتوح المصدر" ما يعني أن بمقدور العملاء تعديله على النحو الذي يرونه مناسباً بينما يضطر زبائن بلومبرغ إلى شراء حزمة كاملة ولا يمكنهم الاقتصار على نظام التراسل أو تعديله.
وتبحث البنوك عن بدائل من نظام تراسل بلومبرغ المغلق منذ سنوات لكن دونما نجاح يذكر، بسبب الانتشار الواسع لبرنامج بلومبرغ في وول ستريت. وقارن أحد المصادر بلومبرغ ببلاكبيري التي هيمن منتجها على سوق الهاتف الذكي إلى أن طرحت أبل جهازها آي فون.
ومن غير الواضح كيف سيؤثر نظام تراسل جديد ناجح في تعاقدات غولدمان لشاشات بلومبرغ ولا ما إذا كانت غولدمان ستستخدم نظام التراسل الخاص ببلومبرغ إلى جانب التطبيق الجديد.
ولتطبيقات التراسل دور محوري في العمل اليومي لشركات وول ستريت. وعلى سبيل المثال يستخدم متعهد تغطية برامج التراسل لإبلاغ المستثمرين بنطاق تسعير إصدار سندات. ويستخدم مديرو صناديق التحوط تطبيقات التراسل لتبادل أفكار التداول ويستخدمها المتعاملون للاتصال بأطقم المبيعات.
ويجب أن يكون نظام التراسل الناجح الذي تستخدمه البنوك آمناً في ضوء المعلومات الحساسة التي ستنقل عن طريق التطبيق. ويجب أن يتيح الرقابة المركزية كي يستطيع المسؤولون مراقبة الحوارات والتأكد من استيفاء البنك قواعد تداول الأوراق المالية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تطبيق يكشف أماكن الأشياء المفقودة
العثور على المفاتيح أو أكياس ومحافظ النقود المفقودة يمكن ان يصبح مسألة سهلة من خلال استخدام تطبيق جديد يبطل الحاجة إلى التخمين لمحاولة تذكر مكان تلك الاشياء. ويمكن لتطبيق &laqascii117o;تايل" الذي يستخدم في هواتف آي فون أن يرصد محافظ النقود والسيارات بل والحيوانات الاليفة من خلال وضع بطاقة بلاستيكية صغيرة تعمل بالبطارية تبين مكان الشيء المفقود على خريطة على شاشة التلفون الذكي وتبث ضوضاء لتحديد الهدف بسهولة أكبر. وباستخدام تكنولوجيا البلوتوث يرصد التطبيق مكان الشيء المفقود داخل نطاق 15 الى 30 متراً. واذا فقد خارج المنزل يعرض الهاتف آخر مكان وجد فيه.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
خدمة جديدة من فيسبوك
كشفت فيسبوك عن وظيفة حفظ جديدة تسمح بالتأشير في المقالات أو الروابط أو غيرها من المحتويات المنشورة على صفحات المستخدمين للاطلاع عليها في فترة لاحقة ، وسيكون المستخدم وحده على علم بالمنشورات التي حفظها، إلا في حال أراد تشارك هذه المعلومات. وأوضحت فيسبوك أن هذه الوظيفة ستصبح متوافرة &laqascii117o;للجميع ... في الأيام المقبلة"، في الحواسيب وفي الأجهزة المحمولة على حد سواء.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد