تلفزيون » تويتر لـ أم تي في كفى سخافة


شعور عارم بـ'الإنجاز' يسيطر على 'أم تي في' وفريق برنامج 'هيدا حكي'، بعدما نجحوا بخداع الآلاف، في ما صار يعرف بـ'أغنية الموز'. وتستقبل القناة عبر 'تويتر' التهاني والتبريكات بالرسالة السامية التي أرادت إيصالها عبر تسجيل أغنية لفنانة مغمورة تدعى 'زيزي أم'، تقول فيها 'شو بحب أكل الموز'، ليتبيّن بعد استضافة عادل كرم لها أمس، أنّها طالبة مسرح تدعى كلارا هوا. وقالت الممثلة إنّ إدارة القناة تعاقدت معها على تمثيل الشخصيّة المخترعة، ضمن حملة بعنوان 'بيكفي سخافة عيشوا الثقافة'.
وكانت القناة بدأت الترويج للحملة من خلال صفحة على 'فايسبوك' بعنوان 'ثقافتنا' (تضمّ نحو 12 ألف معجب) إلى جانب إعلان تلفزيوني بعنوان 'شيشا مان'، يسخر من رجل يرقص بالنرجيلة. وبالرغم من رداءة ما يقّدمه رجل الشيشا، بحسب الإعلان، إلا أنّه يحصد نجاحاً باهراً على مواقع التواصل، في إشارة إلى أنّ كلّ ما 'يتفشّى' على الانترنت، لا يستحقّ بالضرورة الاهتمام أو الترويج. وللمفارقة، لجأت القناة إلى ذات الأسلوب الذي تدعو إلى رفضه في الإعلان، وأنتجت شريطاً تفاعل معه عشرات الآلاف، وتمّت مشاركته ومنقاشته لأيّام، مع اتفاق معظم المعلّقين على أنّه ينتمي إلى فئة 'السخافة'.
وأكّد مخرج 'هيدا حكي' ناصر فقيه ومنتجه طارق كرم أنّ الفكرة مبتكرة وأدّت رسالتها، ووافقهم في ذلك بعض المغرّدين. ولكن، كانت السطوة على 'تويتر' أكبر لفريق من المغرّدين عدّوا حملة 'الموز' إهانة لعقول المشاهدين، خصوصاً أنّها وقعت في ما تدّعي التحذير منه.
المدوّن اللبناني أحمد ياسين كتب في تغريدة: 'شكراً زيزي على دورك التّوعوي في المجتمع، لولا موز 'أم تي في' كان المجتمع قابل للانهيار والدّخول بعصر الانحطاط، موز 'أم تي في' أنقذنا، لول'.
الناقد جمال فيّاض غرّد قائلاً: 'هلأ طلع معكم أن 'بوس الواوا' أغنية إباحية وسخيفة، وأغنية 'زيزي قرط الموز' هدفها ثقافي وتوعية الناس وتثقيفهم؟'
وكتبت المغرّدة غرايس حجّار كتبت: 'يعني هلأ صار فيك بدك ما تقول لواحد 'تثقف' تقلّه 'كول موز' #بس_بلبنان'
المغرّدة كالين نجم كتبت: 'في الخلاصة، ما لازم نأكل موز لازم نقرأ كتابين'.
وغرّد طوني ساميا صورة لمتجر مليء بالموز، وأرفقها بالتعليق التالي: 'مكتبات لبنان بعدما أصبح الموز مصدر الطاقة للثقافة'.
ميرا أبو جودة غرّدت: 'ذلك ليس نشراً للتوعية ولا ثقافة، والنصف مليون الذين شاهدوا زيزي، لم يشاهدوا 'هيدا حكي'.
وغرّدت هنا بركات: 'بعد الدرس الثقافي الذي أعطتنا إياه 'أم تي في' أمس، قرَّرت اليوم أن أبدأ نهاري بزيارة عدد من المكتبات وأن أختمه بحضور أمسية شعرية #هيا_بنا_نتثقَّف'، وأضافت: 'إذا 'أم تي في' بدها تحارب السخافة، فلتبدأ من برنامج الليلة جنون وماريو باسيل'.
المصدر: جريدة السفير

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد