صحف ومجلات » عريجي أطلق العدد الأول لـ شؤون ثقافية: لمواجهة التطرف وحماية التعددية الثقافية

shoonthakafyia_300

أطلق وزير الثقافة روني عريجي العدد الاول لمجلة الوزارة 'شؤون ثقافية'، خلال مؤتمر صحافي عقده في مكتبه في الوزارة، في حضور جمع من الشخصيات الثقافية والاعلامية.
استهل عريجي كلامه مؤكدا ان 'خيار الوزارة السير بمشاريع ثقافية'، وقال: 'قد نسمع كلمة من هنا واخرى من هناك اننا نطلق مجلة في وقت يعيش المواطن هموماً أخرى أساسية، اضافة الى نظام سياسي معطل، وقوى سياسية تأخذ البلد الى مزيد من التعطيل، الا اننا ومنذ البداية اطلقنا شعار المقاومة الثقافية ونحن به سائرون'. واوضح 'اننا مستمرون في عملنا الثقافي على رغم كل المشكلات التي تواجهنا، فيما الفكر المنفتح والمتنور والتعددية في هذه المنطقة تتعرض لهجمة شرسة من قوى التطرف والظلام بغية احلال ثقافة 'الرأي الواحد والغاء ما هو مختلف'.
ولفت الى ان 'مجلة الوزارة 'شؤون ثقافية' هي للمثقفين في لبنان وللمهتمين بالادب والمسرح والسينما والثقافة في المطلق'.
والقى المدير العام للوزارة فيصل طالب كلمة فقال، 'إن وزارة الثقافة تتابع ما يفرضه الحراك الثقافي في لبنان من تحديات، وعليها واجب احتضانه ورعايته ودعمه وتحفيزه والمشاركة فيه، ليكون التواصل والتفاعل بين الإدارة الرسمية للثقافة من جهة، والهيئات والجمعيات والمؤسسات الثقافية وأهل الأدب والفكر والفن والتراث'.
أضاف: 'صحيح أن وزارة الثقافة تشكو من موازنتها ومواردها البشرية والإدارية المتخصصة، لكنها مع ذلك لم تستسلم لهذا الواقع المجحف، بل قاومته بإرادة وتصميم لتحقيق إنجازات ممكنة، وبالعمل المضني بقيادة وزير شاب تحلى بصفات الحيوية والمبادرة والإقدام والابتكار، الأمر الذي عزز من دورها في المشهد الثقافي العام، من خلال مشاريع تحققت أو يجري الإعداد لتحقيقها، إلى غير ذلك من الانجازات التي ليس آخرها إصدار مجلة شؤون ثقافية'.
وختم: 'هوذا إذاً العدد الأول من مجلة 'شؤون ثقافية'، نطل به على الرأي العام، في سياق السعي الدؤوب الى تطوير العمل في وزارة الثقافة وجعلها أكثر حضورا في ساحة الحراك الثقافي'.
المصدر: صحيفة النهار

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد