تلفزيون » دويتشه فيله بضيافة الجديد

زينة برجاوي

قرّر فريق &laqascii117o;شباب توك" الذي يقدمه جعفر عبد الكريم على قناة &laqascii117o;دويتشه فيله" الألمانية، مغادرة الأستوديو في برلين، والتوجّه إلى عدد من العواصم العربية لتقديم البرنامج من هناك. يحطّ البرنامج الحواري الشبابي رحاله في بيروت، حيث يصوّر فريق العمل حلقة خاصة من ساحة الشهداء غداً، على أن تعرض عند السادسة والربع مساء 1 كانون الأول المقبل على شاشتي &laqascii117o;دويتشه فيله" و &laqascii117o;الجديد".
تتعاون المؤسسة الإعلاميّة الألمانيّة مع عدد من وسائل الإعلام العربيّة، واختارت قناة &laqascii117o;الجديد" في لبنان، ضمن مشروع برنامجها الحواري والتفاعلي الذي يهتمّ بقضايا الشباب في العالم العربي، ويناقش مواضيع مختلفة، من خلال تسليط الضوء على الشباب العربي، وعلى القضايا الحيوية في البلد المضيف.
وستتناول الحلقة الخاصة بلبنان موضوع اللاجئين السوريين والمشاكل التي يواجهونها، كما ستتطرّق للهجمات الإرهابيّة التي طالت لبنان، من خلال حوار مع بعض الشباب، وعرض تقارير مصوّرة.
وكانت جولة البرنامج قد شملت بغداد، حيث حاور جعفر عبد الكريم شباب العراق حول تحدياتهم اليومية مع موضوع الطائفية. واستضافت تونس الحلقة الثانية، حيث تحدث التونسيون حول التطرف الفكري والإرهاب. من ثم انتقل فريق عمل البرنامج إلى المغرب والمشاركة السياسية للشباب فيها، فالقاهرة ومدى تأثير إشكالية العادات والتقاليد على حرية الشباب المصري وتحقيقه لذاته.
ولمناسبة إطلاق حلقة البرنامج من بيروت، عقدت قناة &laqascii117o;الجديد" و&laqascii117o;دويشته فيله" مؤتمراً صحافياً أمس، بحضور مدير الإدارة والعلاقات العامة في القناة اللبنانيّة إبراهيم الحلبي ومديرها العام ديميتري خضر، إلى جانب مقدّم البرنامج جعفر عبد الكريم.
وقال خضر إنّ التعاون مع &laqascii117o;دويتشه فيله" تكريس لدور &laqascii117o;الجديد" الريادي. وأشار إلى أنّ التعاون مع المؤسسة الألمانية كان قد بدأ في العام 2011، من خلال برنامج &laqascii117o;حكايات العالم"، حيث اختارت القناة الألمانية تقارير خاصة بـ&laqascii117o;الجديد" وعرضتها. وأعلن خضر عن مشاريع مستقبلية مع القناة الألمانية، نذكر منها &laqascii117o;مشروع تدريبي لمجموعة من مراسلي القناة في ألمانيا". وبرأي خضر، تكمن &laqascii117o;أهميّة الشراكة اليوم بين قناتين محلية وأجنبية بإعطاء قيمة مضافة للعمل المشترك".
من جهته، عبّر مقدّم البرنامج جعفر عبد الكريم عن حماسته للتصوير في بيروت، مؤكّداً أنّ برنامج &laqascii117o;شباب توك" يهتمّ بتناول المشاكل الموجودة على أرض الواقع، من خلال مخاطبة العالم العربي بصوت شبابي".
المصدر: صحيفة السفير

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد