صحف ومجلات » أسرار الصحف اللبنانية الصادرة صباح الخميس 7/2/2008

- صحيفة الشرق :
حزبيون في قوى 8 آذار ضاعفوا من اجراءات حمايتهم الشخصية واعادوا ذلك الى معلومات وصلتهم من جهة خارجية ونصحتهم بضرورة الحيطة والحذر .

- صحيفة السفير :
أجرت مؤسسة أميركية استطلاعاً للرأي في لبنان تبيّن بنتيجته أن شعبية التيار الوطني الحر في ازدياد في أكثر من مكان.

- صحيفة الأخبار:
قرّر الرئيس السوري بشار الأسد عقد القمة العربية في دمشق مهما كان مستوى تمثيل الدول العربية المشاركة. وأبلغ الأسد الأمين العام للجامعة العربية أن دمشق ترفض نقل مكان القمة المقبلة إلى القاهرة أو إلى أي مكان آخر. وأنه لن ينتظر مساعي البعض لتحقيق هذا الأمر، وقرر المبادرة الى توجيه الدعوات للقادة العرب لحضور القمة. ونقل زوّار العاصمة السورية أن 'قرار عقد القمة في دمشق وبدء توجيه الدعوات لها لا تراجع عنه مهما كلف الأمر، حتى لو وصل الخلاف مع السعودية إلى قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين'. ونقلوا إصرار دمشق على عقد القمة على أراضيها، وتولي الرئيس بشار الأسد رئاستها كخلف للملك السعودي وإن لم يشارك الأخير فيها.

- قالت مصادر دبلوماسية أوروبية إن وزارة الخارجية الدنماركية تصنّف لبنان على لوائحها ضمن الدول العشر الأكثر خطورةً في العالم، وتوجّه نصيحة إلى مواطنيها بتجنّب زيارته حالياً.

- دافع أحد مسؤولي الحزب التقدمي الاشتراكي عن نتائج زيارة رئيس الحزب النائب وليد جنبلاط إلى روسيا. وبعدما لفت إلى أهمية الملفات التي ناقشها مع كبار المسؤولين الروس حول قضايا لبنان والشرق الأوسط قال: 'لقد حققت الزيارة إنجازاً بالغ الأهمية، أليس مهماً أن ينجح رئيس الحزب الاشتراكي في تأمين تمويل روسي للمحكمة الدولية الخاصة باغتيال الرئيس رفيق الحريري، 'إن مئة ألف دولار روسية أهمّ من مليارات أوروبية وأميركية وخليجية بكل المعاني السياسية والمالية'.

- يستعد وفد مشترك من الأحزاب والتيارات المنضوية تحت لواء 14 آذار لزيارة بروكسيل خلال الأسبوع المقبل من أجل عقد سلسلة من اللقاءات مع اللجان السياسية والدبلوماسية التابعة لمجلس الاتحاد الأوروبي. ولهذه الغاية كلفت هذه القوى الأمانة العامة تحضير ورقة عمل لطرحها على الاتحاد الأوروبي تتناول موقفها من التطورات على الساحة اللبنانية بمختلف وجوهها والعلاقات اللبنانية - السورية.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد