العدوان على اليمن » العدوان السعودي ـ الأميركي على اليمن: التقرير اليومي

يستمر العدوان السعودي على اليمن من قرابة الشهرين، وتستمر الاعتداءات الجوي على المدنيين، وقد سجل التقرير اليومي لهذا العدو الوقائع التالية:
ميدانياً:
غارت العدوان على:
&bascii117ll; 4 لطيران العدوان على جبل النهدين وعلى جبل نقم  في محافظة صنعاء.
&bascii117ll; غارتين لطيران العدوان على منطقة السواد بمديرية العشة بمحافظة عمران.
&bascii117ll; 3 غارات لطيران العدوان على مديرية قعطبة في محافظة الضالع.
&bascii117ll; غارتين لطيران العدوان على قرية العرض بمنطقة بني صياح في رازح وعلى منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر ومنطقة مران بمديرية حيدان بمحافظة صعدة.
&bascii117ll; غارتين لطيران العدوان  على حي الحصب وجولة  القصر في محافظة تعز.
&bascii117ll; أغار طيران العدوان على غرب مدينة عتق في محافظة شبوة.

سياسياً:
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مجددا أن أمن دول الخليج جزء أساسي من الأمن القومي العربي والمصري. وجاء هذا التأكيد في بيان للرئاسة المصرية بعد استقبال السيسي وزير الخارجية السعودي عادل الجبير. وياتي هذا اللقاء بعد الاخبار التي أكدت الاختلاف في النظرة الى الاخوان المسلمين بين الطرفين سيما وان السعودية تدعمهم في سوريا.
وأكد الجبير في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المصري سامح شكري أن &laqascii117o;هناك جهود لبدء المفاوضات السياسية في اليمن، بعد اجتماع الرياض وهناك استعداد لاجتماع جنيف وفقًا المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن، مضيفًا أن هناك تنسيقا مع الأمم المتحدة لعقد هذا المؤتمر. وشدد على أن &laqascii117o;بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي أمام تدخلات إيران في المنطقة"، مضيفا: &laqascii117o;نعمل على بناء علاقات طبيعية مع إيران وهذا يعتمد على سلوكها وتحسين العلاقات معها مرتبط بها.
على صعيد المساعدات سجل وصول طائرة عمانية إلى مطار صنعاء الدولي تقل جرحى مسجدي بدر والحشحوش في محافظة صنعاء.
مواقف
ـ قال رئيس التحالف الوطني لمنظمات المجتمع المدني ' تكاتف ' الدكتور عادل الشجاع إن العدوان السعودي، يعتبر أخطر الإنتهاكات التي تمارس ضد الإنسانية وإنتهاك صارخ لنصوص ميثاق الأمم المتحدة والمواثيق والأعراف الدولية.
ـ إستنكرت الهيئة العامة للاثار والمتاحف ما تعرضت له قلعة القاهرة التاريخية في مدينة تعز من قبل طيران العدوان السعودي للمرة الخامسة من استهداف مباشر للقلعة التاريخية ما ادى الى تدمير دار القلعة.
ـ استنكرت الهيئة العامة للآثار والمتاحف استهداف طيران العدوان السعودي اليوم بغارة جوية على المصرف الجنوبي لسد مأرب القديم الذي يعتبر من أقدم وأهم السدود في الجزيرة العربية.
ـ أعرب أمين عام اتحاد المحامين العرب عبد اللطيف بوعشرين عن قلق الاتحاد تجاه الوضع الذي يعيشه اليمن جراء استمرار العدوان العسكري الذي تقوده السعودية.
ـ اعتبر سكرتير المجلس الاعلي للأمن القومي في ايران علي شمخاني العدوان السعودي على اليمن ليس حربا بالنيابة فقط بل عملية ابادة شعب ستفضي بالتأكيد الي هزيمة السعودية، والمزيد من كراهية ابناء الشعب اليمني لحكام آل سعود.

نشاطات
ـ غادر صنعاء يوم أمس مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ بعد مهمة عمل في صنعاء استغرقت عدة أيام.حيث أجرى المبعوث الأممي لقاءات مع الأطراف السياسية تناولت الجهود المبذولة لعقد مؤتمر جنيف.. وأكد  بأن الأمم المتحدة مصممة على عقد مؤتمر جنيف في اسرع وقت.
ـ اختتمت بصنعاء ورشة عمل تحليليه للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي نظمتها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو ) بالتعاون مع وزاره التخطيط والتعاون الدولي.
ـ رصد المركز اليمني لحقوق الإنسان انتهاكات العدوان السعودي الغاشم بحق الشعب اليمني خلال الخمسة الأيام الماضية و الذي استهدف المدنيين بصورة مباشرة من خلال الغارات المتواصلة على المواطنين خاصة من النساء و الأطفال في مختلف المحافظات .
ـ تبدأ جمعية رعاية الاسرة اليمنية هذا الأسبوع عملية توزيع المساعدات النقدية على الأسر النازحة في مديريتي حرض بمحافظة حجة ضمن مشروع الاستجابة الإنسانية الممول من منظمة أوكسفام البريطانية.
ـ عاد إلى مطار صنعاء الدولي يوم أمس  353 من المواطنين العالقين في الأردن والهند على متن طائرتين تابعتين لشركة الخطوط الجوية اليمنية.
ـ نفت شركة 'يمن موبايل' صحة ما تداولته بعض المواقع الاخبارية عن مراقبة الشركة لاتصالات مشتركيها أو تتبع احداثياتهم في اليمن.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد