إقليمي - أخبار إقليمية » إيران تزید إنتاجها من اليورانيوم المخصب بنسبة 60 بالمئة

زادت الجمهورية الإسلامية الایرانیة إنتاجها من اليورانيوم المخصب بنسبة 60 بالمئة ردًا على قرار مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد البلاد.

وقالت وسائل إعلامية إيرانية إن إنتاج اليورانيوم المخصب UF6 بنسبة 60 بالمئة من الاجراءات التي اتخذت في منشاة  فُردو النووية وعملیة تخصیب الیورانیوم بنسبة 60 بالمئة، في مجمع الشهيد أحمدي روشن في منشأة "نطنز" لا تزال مستمرة.

وبدأت عملية استبدال الجيل الأول من أجهزة الطرد المركزي بأجهزة الطرد المركزي المتطورة من طراز 6-IR في فردو، مما أدى إلى زيادة كبيرة في الطاقة الإنتاجية.

وانطلقت عملية تجهيز القاعة B بالوحدة الأولی بسعة 8 سلاسل جديدة والتي سيتم تنفيذها على مراحل حسب ضرورة إنشاء البنية التحتية.

وتأتي عملية ضخ الغاز في سلسلتين جدیدتین من اجهزة الطرد المركزي من طراز IR-2m و IR-4  وإعداد سلسلتين أخريين من هذه الآلات (IR-2m و) IR-4  لضخ الغاز مستقبلا من  الإجراءات التي اتخذت في موقع "نطنز" النووي.

وكان قد أصدر أصدر مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية الخميس الماضي قرارًا يأمر إيران بالتعاون على نحو عاجل مع تحقيق الوكالة في آثار اليورانيوم التي تم العثور عليها في 3 مواقع غير معلنة.

المصدر: وكالة إرنا

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد