منوعات » مؤسّس إيثيريوم ينتقد تناقض موقف سنغافورة تجاه العملات المشفّرة

نتقد الشريك المؤسّس لمنصّة إيثيريوم فيتاليك بوتيرين، سعي سنغافورة للتحوّل إلى مركز لتداول الأصول الرقميّة بسبب نهجها المتشكّك تجاه العملات المشفّرة.
وأوضح في مقابلة صحافية اليوم الأحد، أنّ رغبة سنغافورة بالتمييز بين استخدام "بلوكتشين والعملات المشفّرة يمثّل أحد الأمور الغريبة"، مضيفًا أنّه إن لم تكن لديك عملة مشفّرة، فإنّ شبكة بلوكتشين التي ستحوزها وتعمل من خلالها ستكون مزيفة.
وتسعى سنغافورة إلى تضييق الخناق على وصول مستثمري التجزئة إلى تداول العملات المشفّرة، بهدف تقليل المخاطر التي يتعرّض لها العملاء من تقلّبات سوق تلك العملات. وفي الشهر الماضي، كشف النقاب عن توصيات لتقييد ولوج المستهلكين للاستثمار بالأصول الرقمية، بما في ذلك حظر صغار المستثمرين من الاقتراض لتمويل عمليات شراء العملات المشفّرة.
وأثارت تحركات سنغافورة مخاوف الكثيرين، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة "كوين بيس غلوبال" (Coinbase Global) بريان أرمسترونغ، الذي اعتبر، في وقتٍ سابق من هذا الشهر، أنّ القيود التي أوصت بها سنغافورة على تداول العملات المشفّرة بالتجزئة غير متوافقة مع رغبتها في أن تصبح مركزاً لما يُسمّى صناعة "ويب 3".
 

مصدر: النهار

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد